5 مشاهد "هامة" فى اجتماع وزير الرياضة مع اللجنة الأوليمبية

الإثنين، 20 يونيو 2016 08:56 م
5 مشاهد "هامة" فى اجتماع وزير الرياضة مع اللجنة الأوليمبية خالد عبد العزيز مع اللجنة الأوليمبية
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اجتماعاً مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية أمس الأحد، بمقر وزارة الشباب والرياضة لمناقشة ومتابعة ملفات عديدة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو البرازيلية، والمقرر أقامتها فى شهر أغسطس المقبل.

وشهد الاجتماع 5 مشاهد هامة


1- غياب اتحاد ألعاب القوى


أثار غياب اتحاد العاب القوى برئاسة وليد عطا عن اجتماع الوزير مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات، العديد من التساؤلات، حيث أكد وزير الرياضة أن اللجنة الأوليمبية هى من المسئولة عن دعوة رؤساء الاتحادات، ورغم وصول ٥ لاعبين من ألعاب القوى إلى الأوليمبياد، ولكن لم يتم مناقشة متطلبات الاتحاد ولم يحضر أى ممثل عنه، فضلاً عن مناقشة احتياجات اتحاد السباحة، رغم عدم حضور ياسر أدريس رئيس الاتحاد.

2 - لقاء رئيس الجمهورية للبعثة المصرية


أكد وزير الشباب والرياضة خلال لقائه مع اللجنة الأوليمبية، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى سيجتمع مع البعثة المصرية قبل السفر لأوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل والمقرر إقامتها فى أغسطس المقبل، مشيرًا الى أن الحكومة المصرية تدعم بقوة الرياضيين المؤهلين للأوليمبياد لتحقيق الميدالية الأوليمبية.

3 – اقتراب حل أزمة العملة الصعبة


وعد وزير الرياضة بحل أزمة عدم توفير العملات الأجنبية التى واجهت الاتحادات الرياضية قبل انطلاق الأوليمبياد، وأكد الوزير أن هناك تواصلاً مع المهندس هشام إسماعيل رئيس الوزراء وطارق عامر محافظ البنك المركزى، لحل أزمة توفير العملات الأجنبية خلال أيام.

4 - زيادة مكافأة ذهبية أوليمبياد البرازيل من الرعاة


وعد وزير الرياضة أبطال مصر المشاركين فى دورة الألعاب الأوليمبية زيادة المكافآت الخاصة بالحصول على الميداليات، موضحاً أن الوزارة ستصرف المكافأة الخاصة والمقررة مسبقًا طبقًا للائحة والمقدرة بمليون جنيه، وسيتم منح 50% إضافية من قبل الرعاة.

5 – تكريم بطل رفع الأثقال


قام وزير الشباب والرياضة، بتكريم طارق يحيى لاعب منتخب رفع الأثقال، عقب اقتراب فوزه ببرونزية دورة الألعاب الأوليمبية الماضية فى لندن، بعد ثبوت إيجابية عينة اللاعب الروسى فى وزن 85 ك الحاصل على الميدالية، وفوز اللاعب المصرى وقتها بالمركز الرابع.



أخبار متعلقة:



وزارة الرياضة تكرم بطل رفع الأثقال صاحب برونزية اولمبياد لندن

الأولمبية تطالب الرياضة بتوفير 400 ألف دولار مصروفات بعثة مصر فى "ريو"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة