قائد القوات البحرية بعد استلام ميسترال: قادرون على حماية سواحلنا.. استلام حاملة المروحيات "أنور السادات" فى سبتمبر.. الفريق أسامة ربيع: "الرئيس قال مسافة السكة وإحنا بنقول وبأعلى إمكانيات وقدرات"

الخميس، 02 يونيو 2016 04:13 م
قائد القوات البحرية بعد استلام ميسترال: قادرون على حماية سواحلنا.. استلام حاملة المروحيات "أنور السادات" فى سبتمبر.. الفريق أسامة ربيع: "الرئيس قال مسافة السكة وإحنا بنقول وبأعلى إمكانيات وقدرات" الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية
باريس محمد أحمد طنطاوي - كتب: سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ahmedtantawy

قال الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، إن حاملة المروحيات المصرية ميسترال "جمال عبد الناصر" لها أهمية كبيرة وتشترك فيها عمليات قتالية لجميع الأفرع الرئيسية سواء القوات الجوية أو البحرية أو البرية.

وأكد قائد القوات البحرية أن قدرات ميسترال القتالية عالية وتستمر فى البحر لمدة طويلة تصل إلى شهر أو 70 يومًا طبقًا لسرعاتها وإمكانياتها وقدراتها القتالية، وتمكنا من تنفيذ جميع المهام فى أسرع وقت.

وأضاف قائد القوات البحرية فى لقاء لـ"التليفزيون المصرى"، أن قدراتنا القتالية تزيد وتضيف وحدات بحرية، مؤكدًا أن حاملة المروحيات تضيف لقدراتنا البحرية والعربية مكسبًا لتأمين وحماية الدول العربية ومصر بالكامل، وتابع: "حاملة المروحيات ميسترال تزيد لقدرات القوات العربية مكسبًا وإضافة وتأمين لحماية الدول العربية".

وهنأ قائد القوات البحرية المصرية الفريق أسامة ربيع، الشعب المصرى بمناسبة استلام حاملة المروحيات ميسترال، قائلاً: "ننتظر حاملة المروحيات الثانية أنور السادات فى شهر سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن القوات البحرية المصرية قادرة على حماية سواحلنا وحدودنا البحرية ضد أى تهديد لكل من تسول له نفسه تدنيس مياهنا الطاهرة إن شاء الله".

وردًا على سؤال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، على هامش الاحتفال بتسليم "ميسترال"، حول مدى استعداد حاملة المروحيات للقيام بمهام خارج الحدود المصرية، قال قائد القوات البحرية: "حاملة المروحيات موجودة لتنفذ مهام خارج حدود جمهورية مصر العربية، ولا ننسى عبارة رئيس الجمهورية عندما قال مسافة السكة"، مضيفًا: "إحنا بنقول مسافة السكة وبأعلى إمكانيات وقدرات".

وقال الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، إن التعاون مع فرنسا والقوات البحرية سيظل مستمرًا، قائلاً: "نشكر قائد القوات البحرية الفرنسية على التعاون الذى لم يتوقف فى أى طلب سواء التسهيل على مستوى التدريب أو تسليم الوحدات القتالية أو تسليح حاملة المروحيات".

ورد قائد القوات البحرية على سؤال للإعلامى خالد صلاح حول تفاصيل التدريب على حاملة المروحيات جمال عبد الناصر، قائلاً: "التدريب أولاً سيكون على أعمال القتال واستخدام المركب علاوة على التدريب على التأمين الفنى"، مفيدًا بوجود عقد شراكة مع الجانب الفرنسى للتأمين الفنى لمدة عامين.

واستطرد: "مهمة التأمين الفنى على ميسترال هو إصلاح أى أعطال أو رفع كفاءاتنا فى عملية الإصلاح"، موضحًا أن هذا المجال سيؤدى إلى نقل خبرات من الجانب الفرنسى للمصريين فى هذه المجال".

وقال الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، إن حاملة المروحيات "ميسترال" ستزيد من الكفاءة القتالية للبحرية المصرية من خلال زيادة تنفيذ مهام لمدد طويلة فى البحر أمام سواحلنا وأمام السواحل الأخرى لو تطلب الأمر، طبقًا للأوامر التى تصدر.

وردًا على سؤال حول وجود تعديلات لتتفق مع القدرات المصرية، قال قائد القوات البحرية على هامش الاحتفال بتسليم حاملة المروحيات "ميسترال": "هناك تعديلات تمكنا من استخدام الحاملة بالقدرات المصرية وفق منظومة القيادة والسيطرة".

وأكد الفريق ربيع أن هناك مفاوضات قريبًا جدًا لاستلام المروحيات التى ستعمل على حاملة الطائرات.

وتابع الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، أن القدرات القتالية للبحرية المصرية عالية فى مجابهة الإرهاب على الحدود والسواحل المصرية، إضافة إلى إيمانهم بالله على قدراتهم لمجابهة الإرهاب لحماية مصر من الإرهاب الممتد.

وأشاد "ربيع" فى تصريحات لـ"التليفزيون المصرى"، بقدرات المجند المصرى، قائلاً: "الجندى المصرى الناس تفتخر به وشاهدوا مستواه العلمى وقدرته على استيعاب التكنولوجيا الحديثة فى أقل وقت ممكن"، مؤكدًا تفوق الجندى المصرى على الكثير من الدول".

وقدم قائد البحرية المصرية الشكر لطاقم البحرية المصرى على حاملة الطائرات ميسترال "جمال عبد الناصر" على ما بذلوه من تأمين سواحلنا ضد خطر تهريب السلاح والهجرة غير الشرعية والأدوية والمخدرات.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. رفع العلم المصرى على الميسترال.. الحاملة تشارك فى تدريب قبل مغادرتها.. قائد البحرية: تضيف قدرات عالية فى مجابهة الإرهاب وتأمين السواحل.. ونظيره الفرنسى: مصر مستعدة لصد أى عدوان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة