بالفيديو.. "عادل" يعانى من فشل بوظائف التنفس والتهاب رئوى شديد.. يرقد بالعناية المركزة بالإسكندرية.. وزوجته تستغيث بأهل الخير لاستكمال علاجه على نفقة الدولة لوصول فاتورة المستشفى لـ45 ألف جنيه

الخميس، 02 يونيو 2016 04:12 م
بالفيديو.. "عادل" يعانى من فشل بوظائف التنفس والتهاب رئوى شديد.. يرقد بالعناية المركزة بالإسكندرية.. وزوجته تستغيث بأهل الخير لاستكمال علاجه على نفقة الدولة لوصول فاتورة المستشفى لـ45 ألف جنيه عادل يرقد بالعناية المركزة
الإسكندرية: أسماء على بدر - تصوير: أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفقر والمرض من الأشياء الصعبة التى يمر بها رب أسرة يعجز أن يوفر احتياجات بيته ومصاريف علاجه.. هكذا يعيش عادل عثمان مرسى، البالغ من العمر 54 عاماً، ويرقد فى مستشفى مبره العصافرة بالإسكندرية، ويعانى من فشل بوظائف التنفس وحساسية بالصدر -حسب التاريخ المرضى له - والتهابات مزمنة بالقاولون واكتشاف التهاب رئوى شديد، مما دفع الفريق الطبى بوضعه تحت الملاحظة بالعناية المركزة.

يعيش "عادل" وسط الأجهزة والوصلات الطبية التى تخرج من فمه وصدره يدعو ربه فى صمت لا يستطيع التحدث والتواصل مع عائلته، يعيش بلغة الإشارة لكى يصل ما يريده وسط دعوات من زوجته وأبنائه بشفائه، جسده النحيل يتدهور يومياً لانتشار المرض فيه.

ويعمل "عادل عثمان" بالشركة الوطنية للدواجن بمنطقة وادى النطرون التابعة لمحافظة البحيرة، التى تحملت تكاليف علاجه بمبلغ 41 ألف جنيه فقط من إجمالى العلاج - حسب اللوائح والقوانين التى تتعاقد عليها مع الشركة، مما سبب أزمة لأسرة المريض لارتفاع فاتورة المستشفى إلى أكثر من 80 ألف جنيه خلال 15 يوماً فقط منذ وصوله إلى المستشفى بتاريخ 15 أبريل الماضى، وتعسرها فى دفع المبلغ المطلوب نظرًا لحالتهم الاقتصادية البسيطة.


بالفيديو.. "عادل" يعانى من فشل بوظائف التنفس... by youm7

وتقول نادية هلال، لـ"اليوم السابع"، إنه منذ مرضه وتتحمل الشركة المسئولة عن التأمين الطبى مصاريف العلاج، والتى تدفع مبلغ 41 ألف جنيه فقط كحد أقصى للفاتورة، فى حين تجاوز الفاتورة مبلغ 81 ألفاً، مشيرة إلى أن حالته الصحية تتدهور يومياً بسبب عدم توافر العلاج الخاص به وتعسر الأسرة عن توفيره، والذى يتكلف ألف جنيه يومياً، وهو خاص بأمراض الصدر وتقليل الالتهاب الرئوى الحاد ومنع انتشاره.

وأضافت، أنها حاولت التواصل مع المسئولين بالشركة لرفع نسبة العلاج، ولكنهم رفضوا لالتزامهم بالحد الأقصى للعلاج - حسب التعاقد الرسمى بين الشركة الوطنية والتأمين الطبى.

وتطالب زوجة المريض عادل هلال، بنقل زوجها إلى أحد المستشفيات الخاصة بأمراض الصدر الحكومية واستحال علاجه بالمستشفى، لعدم قدرته على تحمل تكلفة العلاج بالمستشفيات الخاصة لحالتها الاقتصادية الضعيفة.

وتستغيث بمسئولى الصحة بالإسكندرية بعلاج زوجها على نفقة الدولة، وتحمل تكلفة العلاج لارتفاع تكاليفه إلى أكثر من ألف جنيه فى اليوم الواحد، وتناشد أهل الخير وأعضاء مجلس النواب بمساعدتها فى دفع التكاليف المتبقية من الفاتورة التى تصل إلى 45 ألف جنيه للسماح له بالخروج واستكمال العلاج بالمستشفيات الحكومية حسب مقدرتهم المالية.

وأكد التقرير الطبى الخاص بحالة المريض، أنه تم سحب عينة بصاق، وتبين وجود فطر "الاسبريجلس" ويحتاج لعقارV- VEND ، لمدة لا تقل عن ستة أسابيع بمعدل قرص مرتين يومياً، وتم إعطاء المريض العلاج الطبى لحالته، ومع تحسن المريض إثر تلقيه العلاج خرج من العناية المركزة ونقل إلى غرفة ووضعه تحت المتابعة مع استعمال العلاج، إلا أن الفريق الطبى فوجئ بتدهور حالته مرة أخرى، وتم نقله للعناية المركزة بسبب وجود التهاب رئوى حاد، وتبين وجود ميكروب Acinetobacter ، ويحتاج إلى عقارColomicn، بجرعة اثنين مليون وحدة كل 8 ساعات، ولا يزال تحت الملاحظة بالعناية المركزة.


عادل  (1)

عادل  (2)

عادل  (3)


زوجة عادل

مستندات المستشفى  (1)

مستندات المستشفى  (2)

مستندات المستشفى  (3)

مستندات المستشفى  (4)

مستندات المستشفى  (5)

مستندات المستشفى  (6)

مستندات المستشفى  (7)

مستندات المستشفى  (8)

مستندات المستشفى  (9)




موضوعات متعلقة:


- بالفيديو والصور.. من ينقذ مريم؟.. طفلة 7سنوات تحتاج لزراعة كبد بالقليوبية..حالتها الصحية فى تدهور وأسرتها تناشد بعلاجها على نفقة الدولة.. والمريضة: "عايزة اتعالج وألعب مع أخواتى وأصحابى وأروح المدرسة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عباس

اللهم اشفيه يا رب.يا ريت تسيبو تليفون للتواصل مع الاسره

ربنا يشفيك ويجعل معاناتك في ميزان حسناتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة