الصحافة الإيرانية: الصحف تتشح بالسواد استعدادا لإحياء الذكرى الـ 27 لوفاة الخمينى.. وحفيده يدعو لمكافحة الفساد كمطلب قومى.. ويؤكد:خامنئى منزعج من تزايد جرائم السرقة والاختلاس

الخميس، 02 يونيو 2016 01:33 م
الصحافة الإيرانية: الصحف تتشح بالسواد استعدادا لإحياء الذكرى الـ 27 لوفاة الخمينى.. وحفيده يدعو لمكافحة الفساد كمطلب قومى.. ويؤكد:خامنئى منزعج من تزايد جرائم السرقة والاختلاس مؤسس الجمهورية الإسلامية الخمينى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم الاستعداد لإقامة مراسم الذكرى الـ 27 لوفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية الخمينى.

الصحافة الإيرانية (1)

آرمان: حفيد الخمينى يدعو لمكافحة الفساد كمطلب وطنى


طالب على الخمينى حفيد مؤسس الجمهورية الإسلامية فى إيران، مكافحة الفساد المستشرى فى إيران، داعيا أن يكون التصدى له مطلب عام، مشيرا إلى الفساد الاقتصادى والاختلاس والسرقات بالمليارات التى أصبحت منتشرة فى بلاده.

ونقلت الصحيفة الإصلاحية انتقاده لآداء الحكومة فى التصدى للفساد، مضيفا أن المرشد الأعلى على خامنئى "منزعج" من الفساد، وانتقد التأخير فى مكافحة الفساد.

دافع على الخمينى، حفيد مؤسس الجمهورية الإسلامية فى إيران، عن الإعدامات التى نفذت بحق المعارضة الإيرانية مجاهدى خلق، فى السنوات الأولى لحكم جده، معتبرا أن إدارة جده للبلاد هى السبب فى مصير النظام الإيرانى الذى يختلف عن ما آلت إليه بلاد الربيع العربى الآن.

وقال على الخمينى، إن البعض يتسائل لماذا أعدمتم عناصر المعارضة الإيرانية "مجاهدى خلق"، مضيفا "أنهم كانوا أفراد يتصدون للحكومة، وقاموا بجرائم لم تفعلها داعش، اغتالوا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والعديد من كبار النظام، على حد قوله.

وتابع "لو تعامل الخمينى بمرونة آنذاك، لما وصلت الجمهورية الإسلامية بعد 30 عاما إلى الهدوء الموجود الآن، على حد تعبيره.

وقارن على الخمينى خلال خطاب له فى حوزة قم العلمية بين ثورات الربيع العربى والثورة الإسلامية فى إيران، وأشار إلى اضطرابات شهدتها البلاد فى شمالها وجنوبها وشرقها.

الصحافة الإيرانية (2)

كيهان: الصحف تتشح بالسواد استعدادا لإحياء الذكرى الـ 27 لوفاة الخمينى


اتشحت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم على مختلف انتماءاتها بالسواد، استعدادا لإحياء ذكرى وفاة الخمينى مؤسس الجمهورية الإسلامية، والتى تحل غدا، الجمعة.

ونشرت الصحف المتشددة صورا للخمينى وخطاباته.

وتقام غدا مراسم لإحياء الذكرى عند مرقده، بحضور على خامنئى المرشد الحالى لإيران.


موضوعات متعلقة..



- الصحف المصرية: المجر تمول "700 عربة قطار" لمصر بمليار يورو.. مد فترة المعرض السلعى لمبادرة أهلا رمضان 10 أيام.. اليوم "ميسترال" تنضم رسمياً لـ"الأسطول المصرى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة