الجيزة تتسلم قرار وزارة الكهرباء لتوصيل العدادات الكودية.. القرار يتضمن "توصيل مؤقت" للمخالفين.. وإزالة العقار فور صدور قرار إزالة.. ومصدر بالمحافظة: لا يوجد حصر للعقارات المخالفة

الخميس، 02 يونيو 2016 10:13 م
الجيزة تتسلم قرار وزارة الكهرباء لتوصيل العدادات الكودية.. القرار يتضمن "توصيل مؤقت" للمخالفين.. وإزالة العقار فور صدور قرار إزالة.. ومصدر بالمحافظة: لا يوجد حصر للعقارات المخالفة ديوان محافظة الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة الجيزة، والأحياء والمراكز التابعة لها، فى تسلم قرار وزير الكهرباء الخاص بتوصيل العدادات الكودية المؤقتة، للمبانى والعقارات المخالفة.

ونص القرار الذى وصل لجميع الجهات التنفيذية، وحصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، على أن يتم العمل على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، لتنظيم تركيب العدادات الكودية المؤقتة، إذ يتم اتخاذ جميع الإجراءات الفنية اللازمة، لتركيب هذه العدادات، كوسيلة فنية لقياس استهلاك التيار الكهربائى الموصل بوسائل غير قانونية للمنشآت والمبانى المخالفة، ولا يترتب على تركيب العداد الكودى أى حقوق قانونية للمخالفين، ولا يعتبر سندًا للملكية أو الحيازة أو تقنين الأوضاع.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن تركيب العداد الكودى، سيتم لحين توفيق أوضاع المبنى بما يجعله مؤهلاً لتوصيل التيار الكهربائى، وفقا للقواعد القانونية المقررة، أو تنفيذ الحكم القضائى بشأن إزالة المبنى الموصل له التيار الكهربائى بوسائل غير قانونية.

فيما أوضح اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة للأحياء، أن المحافظة لن تعطى أى تصاريح حفر للمبانى المخالفة، تحت أى ظرف، مشددا على أن هناك عقارات مبنية على أراضى أملاك دولة أو الأراضى الزراعية أو مناطق أثرية.

وأشار نائب المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة عرضت زيادة سعر الكيلو وات عن سعر المستهلك العادى، حتى لا يتساوى المخالف مع المواطن الذى اتبع الإجراءات السليمة فى البناء والشراء.

من ناحية أخرى، أكد مصدر مسئول بالمحافظة، أنه لا يوجد حصر شامل بجميع العقارات المخالفة بالمحافظة، حيث كانت آخر إحصائية منذ 4 سنوات تشير إلى أن النسبة وصلت إلى 60 ألف عقار مخالف.


موضوعات متعلقة


وزير الكهرباء يعلن البدء فى تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة