مصر تحتفل بيوم البيئة العالمي..

البيئة تقيم احتفالية لتكريم عدد من الفاعلين فى العمل البيئى

الخميس، 02 يونيو 2016 06:16 م
البيئة تقيم احتفالية لتكريم عدد من الفاعلين فى العمل البيئى خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم اليوم وزارة البيئة احتفالية لتكريم عدد من الفاعلين في مجال العمل البيئي فى مصر واعلان المبادرات الفائزة في مسابقة المبادرات البيئية بين الجمعيات الاهلية والتي نفذت ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي 2016.

وتأتي الاحتفالية ضمن انشطة الوزارة للاحتفال بيوم البيئة العالمي لهذا العام تحت شعار" الحفاظ على البرية من اجل الحياة" والذي يدور حول قضية الحفاظ علي الموارد الطبيعية (رأس المال الطبيعي) والاتجار غير المشروع في الحياة البرية.

وتتضمن الاحتفالية عرضا للمبادرات وللشراكة بين وزارة البيئة والمجتمع المدني ودورها في رفع الوعي والمشاركة المجتمعية في قضايا البيئة، بالاضافة الي تكريم عدد 13 مبادرة من افضل المبادرات البيئية المنفذة من خلال مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات البحثية والتي قد تقوم على افكار بسيطة وامكانيات ذاتية أو محدودة تهدف لحماية البيئة وتحقيق استدامتها.

كما تتضمن تكريم عدد من الشخصيات العامة التي اولت اهتماما خاصا بالبيئة، وعدد من الشباب المساهمين في مجال البيئة، بالاضافة الي عدد من موظفي وزارة البيئة المتوفيين وعدد من المحالين للتقاعد، وذلك عرفانا بجهودهم في خدمة الوزارة والمجتمع.

وكانت وزارة البيئة أعلنت عن تنظيم مسابقة تحت عنوان "المبادرات البيئية" كاحدى تقاليد احتفال مصر بيوم البيئة العالمي باعتبارها إحدى أدوات التوعية والتثقيف وتفعيل مشاركة المجتمع في قضايا البيئة، وتتميز المسابقة هذا العام بالخروج من عباءة مسابقات المعلومات لتبحث عن افضل المبادرات البيئية المنفذة لحماية البيئة.

وقد خصصت الوزارة جوائز مالية قيمة لتوزيعها علي الفائزين تبلغ قيمتها 100ألف جنيه مقسمة علي 3 جوائز أساسية تقدر الجائزة الأولى بـ 25 ألف جنيه والثانية 20ألف جنيه والثالثة 15 ألف جنيه، بالاضافة الى 10 جوائز تقدر الجائزة بـ 4000 جنيه، وذلك لتشجيع المواطنين على البحث والمشاركة بمزيد من الأفكار والتطبيقات البناءة في حل مشكلات البيئة.


موضوعات متعلقة..



جامعة أسيوط تحتفل باليوم العالمى للبيئة بغرس 200 شجرة فاكهة مثمرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة