"الإحصاء": 6.5 مليون امرأة تعرضت للعنف العام الماضى

الخميس، 02 يونيو 2016 11:44 ص
"الإحصاء": 6.5 مليون امرأة تعرضت للعنف العام الماضى اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم ضد المرأة، الذى أجرى مؤخراً، يعد الأول من نوعه فى جمهورية مصر العربية، وأيضاً الأول فى الدول المحيطة، لافتا إلى أن 6.5 مليون امرأة تعرضت للعنف العام الماضى.

وأضاف اللواء أبو بكر الجندى، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن 75 ألف سيدة منهن فقط من تجرأن وذهبن ليبحثن عن حقوقهن لدى أجهزة الدولة، وأوضح المسح أن أكثر العنف الذى تتعرض له المرأة يحدث داخل الأسرة.

وكان الجهـاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء قد عقد أمس مؤتمراً صحفياً لإعلان نتائج مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعى فى جمهورية مصر العربية 2015 والذى أجرى فى معظم محافظات الجمهورية، حيث يعد أول مسح وطنى شامل يتضمن أنواع وأشكال العنف المختلفة الذى تتعرض له النساء والفتيات فى الفئة العمرية 18-64 سنة، وتقدير التكلفة الاقتصادية الناجمة عنه.


موضوعات متعلقة..


"التعبئة والإحصاء" يكشف: 9 من كل 10 نساء يتعرضن للختان.. و25% منهن يتزوجن قبل 18 سنة.. و64% يعترضن للعنف من الزوج 44% منها بدنى وجنسى.. و1% نسبة التحرش الجنسى بالمؤسسات التعليمية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة