الأوقاف تخصص 109 مساجد للاعتكاف فى شهر رمضان بالمنيا

الخميس، 02 يونيو 2016 11:36 ص
الأوقاف تخصص 109 مساجد للاعتكاف فى شهر رمضان بالمنيا استعدادات المنيا لشهر رمضان
المنيا : حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا عن تخصيص 221 مسجداً خلال شهر رمضان المعظم للاعتكاف وأداء صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى جميع مراكز المحافظة.

وأكد محمد أبو حطب، مدير مديرية الأوقاف، أنه تم تخصيص 109 مساجد للاعتكاف خلال الشهر الكريم، و112 ساحة لأداء صلاة العيد، مشيراً إلى انه تم وضع خطة تتضمن الاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج والتأكيد على تواجد إمام بكل مسجد للصلاة وإلقاء الخطبة من المشهود لهم بالاعتدال.

وفى سياق آخر كلف اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن باختيار موقع داخل كل مركز يتسم بالاتساع وقرب المسافة من المواطن وبعيدة عن مناطق الازدحام لإقامة معرض للمواد الغذائية قبيل بدء الشهر الكريم وذلك بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي ومديرية التموين، على أن تتوافر بتلك المعارض كافة السلع الغذائية من (سكر ـ أرز ـ سمن ـ زيت ـ فول ـ لحمة ـ فراخ)، على أن تعلن عن مواعيد بدء تشغيل تلك المعارض وأن تستمر طوال شهر رمضان وخلال أيام العيد.

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات رئيسية، استعداداً لشهر رمضان الكريم، تكون على اتصال مباشر مع غرف العمليات بمراكز المحافظة التسعة للإبلاغ أولا بأول عن أى أحداث ومخالفات قد تقع لاتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية.

وكلف المحافظ أيضا وكيل وزارة التموين بتعديل مواعيد تشغيل المخابز بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بنطاق كل مركز لوضع المواعيد المناسبة، مشدداً على وضع خطة للمرور على كافة المجمعات الاستهلاكية ومراقبة توفير البوتاجاز وتوزيعه بالسعر المحدد مع زيادة المعروض من الأسطوانات المنزلية لمواجهة زيادة الاستهلاك.

وأكد المحافظ أهمية استمرار الحملات لإزالة اى إشغالات والتصدى لأى حالة تعد فى مهدها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات وعرض تقارير دورية عن حملات إزالة المخالفات والتصدى للباعة الجائلين، بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة أولاً بأول.

ووجه المحافظ قطاع الصحة بمتابعة أعمال الإصلاح البيئى وزيادة الوعى الصحى للمواطنين وتشديد الرقابة على الأغذية المعروضة للبيع فى جميع منافذ التوزيع وتكثيف الرقابة على جميع مراحل تداول الاغذية وعلى المحلات والأسواق، خاصة الأغذية المعروضة عن طريق الباعة الجائلين، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وأن العاملين بها يحملون شهادات صحية مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة التى تتخذ عند حدوث اى حالة تسمم غذائى والتأكيد على اعدام اىة اغذية فاسدة والتخلص منها بطريقة آمنة، مشدداً على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وتجهيز اقسام الاستقبال بها طوال شهر رمضان مع توافر جميع الادوية الخاصة بالطوارئ.

من جانب آخر، كلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعى بتنظيم دورات رمضانية تقوم بها بعض الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية على ملاعب المؤسسات فى مجال كرة القدم وعقد ندوات دينية يتم فيها استضافة كبار رجال الدين الإسلامى والمشهود لهم بالاعتدال لإلقاء محاضرات دينية تتناسب مع هذه المناسبة الكريمة، إلى جانب تنظيم مسابقات ثقافية ورمضانية وإلقاء أناشيد وتواشيح دينية، بالإضافة إلى تنظيم إفطار جماعى للفقراء والمحتاجين وتقديم بعض المساعدات والمواد الغذائية.

وفى سياق متصل، كلف المحافظ مديرية الأوقاف بوضع خطة للاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج، وكذلك الطرق المؤدية لها وان يتواجد أمام بكل مسجد للصلاة والقاء الخطبة من المشهود لهم بالاعتدال.

وفيما يخص الطب البيطرى وجه المحافظ بأن يتم العمل بالمجازر طوال أيام الأسبوع والتنسيق مع مديرية التموين لمراقبة أسواق عرض وبيع اللحوم والدواجن والمرور على الثلاجات ومحلات الجزارة لمتابعة المخزون والمعروض من اللحوم ومنتجاتها مشدداً على التصدى بكل حزم للذبح خارج المجازر حتى لا تكون بؤرة لنقل الأمراض.

كما وجه إدارة المرور بتكثيف الخدمات المرورية بالأماكن الحيوية وأماكن الاحتفالات الدينية ومراجعة العلامات الارشادية للمرور للعمل على تيسير حركة المرور مع التأكيد على مراقبة ومتابعة المزلقانات ومدى الالتزام بتعريفة الركوب المحددة.

من جانب آخر كلف المحافظ مديرية الشباب والرياضة بتنظيم عدد من الدورات الرمضانية الرياضية خلال الشهر الكريم على مستوى المراكز التسع مع وضع برنامج يتضمن إقامة أمسيات ثقافية وفنية بمراكز الشباب. كما وجه فرع ثقافة المنيا بتقديم عدداً من العروض الفنية على مسرح المحافظة وعدد من المحاضرات الدينية بجميع المراكز بالاضافة الى العديد من المسابقات الثقافية المصحوبة بجوائز عينية.

وكلف المحافظ شركة الكهرباء بوضع خطة للتأكيد على سلامة المحولات وإصلاح المتعطل منها فوراً حال انقطاع التيار الكهربائى نتيجة شدة الاحمال مع اجراء اعمال الصيانة المستمرة لمحولات وأعمدة الانارة بالشوارع على ان تراعى الشركة عدم انقطاع التيار اثناء مواعيد عمل المخابز لوجود بعض المخابز التى لاتعمل بالغاز حتى الآن.

ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأخذ عينات من مياه الشرب والصرف الصحى وفحصها بصفة مستمرة ومنتظمة للفحص الكيماوى ومطابقتها للمعايير بمعرفة مديرية الصحة .


موضوعات متعلقة..


- ضبط شخصين يتاجران بالنقد الأجنبى فى السوق السوداء بالمنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة