وزير الرى: خطة لترشيد استهلاك المياه وجزء كبير منها يعتمد على الإعلام

الخميس، 02 يونيو 2016 07:44 م
وزير الرى: خطة لترشيد استهلاك المياه وجزء كبير منها يعتمد على الإعلام لقاء الإعلاميين مع وزير الرى
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى، أن الوزارة تضع حاليا خطة قومية لترشيد استخدام المياه، وجزء كبير منها يعتمد على الإعلام، لتعريف المواطنين بالأزمة، لافتا إلى أن الخطة الإعلامية بدأ العمل بها من خلال برامج فى القنوات التليفزيونية.

وأشار وزير الرى إلى وجود استراتيجية لتدبير الاحتياجات المائية بالتنسيق مع كل الوزارات تحت اسم استراتيجية مصر، برئاسة رئيس الوزراء.

وحول مشروع المليون ونصف مليون فدان، وتأثيره على استهلاك المياه فى مصر، قال وزير الرى إنه مشروع تنموى متكامل، وليس زراعيا فقط، لأن الزراعة جزء منه، بالإضافة إلى أنه صناعى وسياحى لخلق مجتمعات متكاملة مستديمة، لافتا إلى أنه سيتم استخدام أسلوب المعالجة الثلاثية للمياه.

من جانبه، قال الدكتور عصام خليفة رئيس قطاع المكتب الفنى للوزير، إن استراتيجية مصر تحددها لجنة بها كل الجهات المعنية، وعقدت اليوم اجتماعها الثانى، وانتهت إلى أن هناك بعض المشروعات ستؤدى لتوفير المياه، لافتا إلى أن اللجنة بدأت بدراسة الميزان المائى.


لقاء-الإعلاميين-مع-وزير-الرى-(1)

لقاء-الإعلاميين-مع-وزير-الرى-(2)

لقاء-الإعلاميين-مع-وزير-الرى-(3)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وزير الرى: نحتاج 110 مليارات متر مياه لتحقيق الأمن الغذائى

- ضخ 25 مليون متر مكعب من مياه النيل لمواجهة أزمة رى الأراضى بالبحيرة.. وكيل وزارة الرى: مساحات الأرز غير القانونية هى سبب الأزمة.. وتجمهر الأهالى أمام ديوان محافظة البحيرة للمطالبة بسرعة توفير المياه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة