مش لازم تشربيه.. 3 وصفات طبيعية بالكركديه هتخلى بشرتك أحلى

الأحد، 19 يونيو 2016 06:00 ص
مش لازم تشربيه.. 3 وصفات طبيعية بالكركديه هتخلى بشرتك أحلى كركديه
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من أن الصيام فيه فوائد صحية ونفسية كثيرة، إلا أن كثيرا من الفتيات يعانين من أضرار فى البشرة فى فترة الصيام من أبرزها جفاف البشرة وتشققاتها، وتبحث الفتيات عن وصفات طبيعية لحماية البشرة والمحافظة عليها، وعلى عكس ما تعتقد كثير من الفتيات أن مستحضرات التجميل تساعد على حماية البشرة والحفاظ عليها من الجفاف والحبوب والرؤوس السوداء، التى تسبب مشكلات نفسية لكثير من الفتيات، لكن الوصفات الطبيعية التى تعتمد على الأعشاب الطبيعية والمواد التى لا تسبب ضرر للبشرة.

ويعتبر الكركديه من أبرز الأعشاب الطبيعية التى تحتوى على عدد من الفوائد للبشرة والشعر، ويدخل فى كثير من الوصفات الطبيعية التى تساعد على حماية البشرة فى أوقات الصيام.

من أهم الوصفات الطبيعية التى يدخل فيها الكركديه:
1- وصفة لتقشير وتنظيف البشرة:


أحضرى إناء وضعى فيه معلقتين من زيت الورد، وملعقة صغيرة من عسل النحل، وملعقتين كبيرتين من الكركديه المطحون، اخلطى المحتوى جيداً حتى يصبح الخليط ذا قوام متجانس وضعى الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد، واحصلى على بشرة نظيفة خالية من الحبوب وناعمة ورطبة.

كركديه

2- وصفة للتخلص من الرؤوس السوداء:


احضرى ملعقتين كبيرتين من الكركديه المطحون، وأضيفى إليه ملعقتين من الماء، وملعقتين من زيت السمسم اخلطى المحتوى جيداً، وضعيهم على أماكن الرؤوس السوداء فى بشرتك واتركيهم لمدة نصف ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد.

كركديه


كركديه1

3- وصفة الكركديه والليمون:


اخلطى ملعقة كبيرة من الكركديه المطحون، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وربع ملعقة من ماء الورد، اخلطى المحتوى جيداً وضعيه على وجهك، دلكى بشرتك بالخليط بحركات دائرية، واتركيه على بشرتك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلى وجه بالماء، وكررى ذلك حتى تزيلى أثار الماسك، واحصلى على بشرة نظيفة ومسام نقية ووجه مضىء.

فوائد الكركديه للبشرة


كركديه2
أوراق الكركديه




موضوعات متعلقة..


- وصفة طبيعية بسيطة لعلاج فقر الدم بالعسل

- لو فرحك فى العيد.. 5 وصفات طبيعية لازم تجربيها لبشرتك











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة