لحل مشكلة الأراضى..

"مستثمرى أكتوبر": قدمنا طلبا للحكومة لتطوير أرض صناعية بمساحة 3500 فدان

الأحد، 19 يونيو 2016 06:00 ص
"مستثمرى أكتوبر": قدمنا طلبا للحكومة لتطوير أرض صناعية بمساحة 3500 فدان محمد خميس شعبان
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر، عن تقدم الجمعية بطلب للحكومة لتخصيص قطعة أرض بمساحة 3500 فدان بمدينة أكتوبر، لتأهيلها بنظام المطور الصناعى، وذلك لحل مشكلة عدم توافر الأراضى الصناعية، وتوفير أراض سكنية جديدة للمدينة.

وقال شعبان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الجمعية تقدمت بالطلب لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال لقائه مع مجموعة من المستثمرين الشهر الماضى، وحتى الآن مازالت الحكومة تدرس العرض.

وكشف شعبان، أن الجمعية قررت إنشاء لجنة لوضع بيانات المصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر، لحصر المصانع المتعثرة ومعرفة أسباب توقفها، فضلا عن إعداد دارسة بكيفية إعادتها للعمل سواء بتوفير التمويل لها أو دخولها فى شراكات مع شركات أخرى لإعادتها للعمل مرة أخرى، مقدرا عدد المصانع المتعثرة بنحو 400 مصنع.

وأشار شعبان، إلى أن الجمعية ستبدأ العمل بإنشاء مدينة سكنية للعاملين بالمصانع بالمنطقة الصناعية بأكتوبر، فور الحصول على تصريح إعادة التعامل، وذلك عقب حصولها على حكم قضائى بعودة الأرض، مضيفا أن مخصصات تمويل المشروع متوفرة، كما أن الأرض مؤهلة للبناء وتتوافر بها البنية التحتية.

ولفت شعبان، إلى أنه يجرى حاليا تشكيل لجان الجمعية، والبالغ عددها 11 لجنة، ويعقبها تشكيل الغرف، لوضع استراتيجية وخطة عمل الجمعية خلال العام المقبل، لبدء تنفيذها فور الانتهاء من إجازات الصيف، وأن الجمعية تستعد لإنشاء مقر جديد لها، بدلا من المقر الحالى.

وكانت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، قد أعلنت عن اختيار مجلس إدارة جديد، وضم فى عضويته كلا من مصطفى عبد الله عبد الله التونى، صابر الصباحى صابر سرور، وائل أحمد محمد الخولى، أحمد محمد أحمد داود، عمر أحمد على أحمد، رومون نبيل عطا لله غبريال، محمود مصطفى حسن برعى، محمد خميس محمد شعبان، حسام رفعت حسن شحاتة، عبد المجيد على عبد المجيد زيد، أحمد راشد محمد علام، محمد أحمد محمد المنوفى، أسامة أحمد العرقسوسى، عبير عصام الدين رفعت توفيق، عبد الهادى حامد عبد الهادى الشربينى.

ووافق أعضاء الجمعية العمومية على منح محمد جنيدى، رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق منصب الرئيس الشرفى للجمعية مدى الحياة، تقديراً للمجهود الذى قام به أثناء توليه الإدارة العامين الماضيين.


الموضوعات المتعلقة:


- بالصور.. الجمعية العمومية لمستثمرى أكتوبر تختار 15 عضوا لمجلس إدارتها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة