الجيش يواصل عملياته لحصار الإرهاب فى سيناء.. أجهزة جمع المعلومات تنجح فى إفشال مخططات الإرهابيين.. والقوات البرية تحاصر التكفيريين فى نطاق ضيق بجنوب الشيخ زويد..ومصدر أمنى: سيناء تحت السيطرة الكاملة

الأحد، 19 يونيو 2016 12:15 م
الجيش يواصل عملياته لحصار الإرهاب فى سيناء.. أجهزة جمع المعلومات تنجح فى إفشال مخططات الإرهابيين.. والقوات البرية تحاصر التكفيريين فى نطاق ضيق بجنوب الشيخ زويد..ومصدر أمنى: سيناء تحت السيطرة الكاملة القوات المسلحة بسيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- القوات والمروحيات الهجومية تواصل ضرباتها الناجحة خلال رمضان



تواصل القوات المسلحة ضرباتها الناجحة ضد البؤر ومناطق النشاط الإرهابى فى شمال سيناء وفق أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتالية فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة، التى أكدت على ضرورة تصفية جيوب وأوكار الإرهاب من مثلث العريش والشيخ زويد ورفح بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

وتستمر قوات الجيشين الثانى والثالث الميدانيين فى تنفيذ الضربات الناجحة ضد البؤر الإرهابية، بدعم من وحدات الصاعقة والتدخل السريع ورجال العمليات الخاصة فى قطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية، من خلال مداهمة ورش تدريع السيارات ومناطق الدعم الفنى واللوجيستى التى تعتمد عليها الجماعات الإرهابية.

وقال مصدر أمنى لـ" اليوم السابع" أن أجهزة جمع المعلومات نجحت خلال الفترة الماضية فى رصد مخططات العناصر الإرهابية بدقة كبيرة، وتمكنت من حصارها فى نطاق ضيق داخل عدد من القرى جنوب الشيخ زويد، من أجل إفشال مخططاتها ومحاولاتها فى الهجوم على القوات واستهدافها، من خلال قذائف الهاون، التى يتم إطلاقها عن بعد بشكل غير مباشر، بالإضافة إلى المواد المتفجرة التى يتم زرعها على الطرق الرئيسية والفرعية لاستهداف القوات على محاور التحرك، موضحا أن القوات تبذل جهودا كبيرة فى حصار الجماعات التكفيرية وإفشال محاولاتها فى استهداف القوات على محاور التحرك الرئيسية والفرعية فى شمال ووسط سيناء.

وأوضح المصدر أن الموقف الأمنى فى سيناء تحت سيطرة كاملة من قوات الجيش والشرطة خلال الوقت الراهن، والقوات الجوية تقود عمليات مكثفة من خلال الاستطلاع وتوجيه الضربات المركزة على معاقل العناصر الإرهابية، وفق تخطيط دقيق جدا وتنفيذ على درجة عالية من الاحترافية فى الأداء، لافتا إلى أن مروحيات الأباتشى الهجومية تنفذ عمليات إغارة واسعة النطاق على بؤر الإرهابيين فى شمال سيناء من أجل تدمير معاقلهم وإلحاق أكبر قدر من الخسائر بهم، وتدمير مالديهم من أسلحة وذخائر ومعدات.

وأكد المصدر أن الجماعات الإرهابية تحاول بين الحين والآخر استهداف القوات بعمليات نوعية وعناصر انتحارية ومجموعات مسلحة يتم استخدامها للهجوم على أكمنة الجيش والشرطة فى شمال سيناء، بالإضافة إلى مجموعات القناصة، التى تعتلى أسطح بعض المنازل وتحاول استهداف القوات عن بعد مستخدمة أحدث وسائل وبنادق القنص.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة تواصل عملياتها فى سيناء بالتزامن مع شهر رمضان المبارك فى إطار الخطة الموضوعة لعملية"حق الشهيد 3" التى تستهدف السيطرة على نشاط الإرهاب فى شمال سيناء وتطهير مثلث العريش والشيخ زويد ورفح من العناصر المسلحة، التى تحاول إثارة الفوضى، وزعزعة الأمن والاستقرار فى تلك البقعة الغالية من أرض مصر، مؤكدا أن سيناء شمالا وجنوبا ينتظرها مستقبل مشرق خلال الفترة المقبلة، فى إطار خطة الدولة لتنميتها وتطويرها، من خلال ربطها بمدن القناة ومختلف محافظات الجمهورية وتحويلها إلى منطقة جاذبة للاستثمار.


موضوعات متعلقة..


الجيش يعلن ضبط 33 مشتبها بهم وتدمير 4 عبوات ناسفة بشمال سيناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة