الإخوان تعلن بعد عام: أمين عام الجماعة تم قتله مع القيادات الـ9 فى رمضان الماضى.. تغريدة للمتحدث باسم جبهة تتنازع على قيادة التنظيم تكشف تنصيب أمين عام من داخل مصر بدلا من محمود حسين المتواجد باسطنبول

الأحد، 19 يونيو 2016 11:56 م
الإخوان تعلن بعد عام: أمين عام الجماعة تم قتله مع القيادات الـ9 فى رمضان الماضى.. تغريدة للمتحدث باسم جبهة تتنازع على قيادة التنظيم تكشف تنصيب أمين عام من داخل مصر بدلا من محمود حسين المتواجد باسطنبول محمود عزت نائب المرشد للإخوان
كتب:محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد منتصر ـ الاسم الحركى للمتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان- أن أحد الذين لقوا مصرعهم فى واقعة قتل قيادات الإخوان العام الماضى كان يشغل منصب الأمين العام للجماعة، بالتزامن مع ذكرى مرور عام على الحادث، لكن مصادر لديها خبرة بشئون الجماعات الإسلامية اعتبرت أن الإعلان فى هذا التوقيت يأتى فى سياق الصراعات التنظيمية داخل الجماعة.

وذكر منتصر فى تغريدة بثها عبر حسابه على شبكة "تويتر" أنه منذ عام قتل 9 من قيادات الإخوان بينهم أمين عام الجماعة، وتذهب الترجيحات إلى أن الشخص المقصود فى التغريدة هو المهندس عبد الفتاح السيسى أحد المسئولين بقسم التربية بجماعة الإخوان، والذى تم تعريفه وقتها بأنه أمين اللجنة المركزية لدعم وكفالة أسر المعتقلين داخل الاخوان، وفيما بعد كشفت مجموعة من التسريبات أنه كان يتولى منصب أمين عام اللجنة الإدارية العليا المسئولة عن نشاط الإخوان داخل مصر والتى تقوم عمليا بمهام مكتب الإرشاد.

وشملت المجموعة الذين تم قتلهم كلا من : عبد الرحيم محمد، والمهندس عبد الفتاح السيسي، وإبراهيم طاهر، ومحمد إسماعيل، ود. طه إسماعيل مسئول مكتب وسط الدلتا بجماعة الإخوان المسلمين والمسئول عن أسر الشهداء، وجمال خليفة مسئول المنوفية وناصر الحافى رئيس اللجنة القانونية بجماعة الإخوان.

ويعد محمد منتصر هو الناطق باسم جبهة اللجنة الادارية العليا التى تتنازع مع محمود عزت نائب المرشد العام على قيادة الجماعة ويقودها محمد كمال عضو مكتب إرشاد الجماعة، وسبق أن تبادل قيادات الجبهتين قرارات التجميد والوقف والإحالة إلى التحقيق، وكان منتصر أحد الذين طالتهم هذه القرارات.

من ناحيته قال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن بيان المتحدث الرسمى للإخوان بأن من قتل ضمن 9 قيادات الإخوانية فى رمضان الماضى هو أمين عام الإخوان يؤكد عدم اعتراف الجماعة بمنصب محمود حسين الحالى كأمين التنظيم الدولى للجماعة، رغم إصراره على البقاء فى منصبه.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الإخوان بعد هروب محمود حسين لتركيا اختاروا عددا من قيادات الجماعة كأمين عام للتنظيم، موضحا أن بعضهم قتل والبعض الآخر تم سجنه ولكن لم تعلن الجماعة عن الذين تم سجنهم واعلنوا فقط على الذين قتلوا.

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن إصرار المتحدث باسم الجماعة على ذكر هذه الأسماء وإعلانه أن الأمين العام للإخوان كان من بين القتلى يأتى فى إطار الأزمة الداخلية ورسالة لمحمود حسين انه لم يعد محتفظا بمنصبه.

بدوره قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن تصريح المتحدث الإعلامى للإخوان هو رسالة لمحمود حسين أنه لم يعد له منصب داخل التنظيم، وأن الجماعة لديها أمين عام بديل من بين اثنين، أحدهما قتل والآخر على قيد الحياة، وهو لذى خلفه بعد مقتل 9 من قيادات الجماعة العام الماضى.

وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التنظيم ما زال يرى أن اللجنة الإدارية العليا تعد مكتب ارشاد مؤقتا وأن امينها العام هو أمين عام للجماعة.


موضوعات متعلقة:


- جبهة إخوانية تدرس استئناف الأعمال الإرهابية.. مصادر: اللجنة الإدارية تفكر فى القيام بأعمال تخريب وحرق سيارات الشرطة بعد الانتخابات الداخلية للجماعة.. وتؤكد: محمود عزت وافق عليها فى 2014 ويعارضها الآن











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

عملية قتل التسع قيادات كانت ردا على قتل النائب العام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة