إيران تتفق مبدئيا مع شركة بوينج على شراء 100 طائرة

الأحد، 19 يونيو 2016 01:07 م
إيران تتفق مبدئيا مع شركة بوينج على شراء 100 طائرة احدى طائرات شركة بوينج
طهران (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت ايران الى اتفاق مع شركة تصنيع الطائرات الاميركية بوينج لشراء 100 طائرة بهدف تجديد الاسطول الايرانى، وأحيل الاتفاق الى موافقة الحكومة الامريكية.

ويأتى الاعلان عن الاتفاق مع بوينج بعد نحو خمسة اشهر من اتفاق مع منافستها الاوروبية ايرباص.

وقال على عبد زاده مدير هيئة الطيران المدنى الايرانى فى مقابلة مع صحيفة "ايران" الحكومية نشرت اليوم الاحد، سيتم استبدال 230 طائرة من اصل 250 موجودة فى البلاد، موضحا ان الاتفاق مع بوينج ينتظر حصول موافقة الحكومة الاميركية عليه.

وتابع عبد زاده ان بوينج تقدمت بطلب رسمى من وزارة الخزانة الاميركية للحصول على الموافقة النهائية من اجل بيع الطائرات، مضيفا انه سيتم توقيع الاتفاق النهائى الرسمى بين الجانبين بعد الحصول على هذه الموافقة.

وأشار الوزير الايرانى الى انه طالما لم تعط وزارة الخزانة موافقتها فلا يمكن تحديد موعد لتوقيع الاتفاق او متى سيدخل حيز التنفيذ.

وأضاف ان القيمة التى تداولتها بعض وسائل الاعلام، والتى بلغت 17 مليار دولار ليست نهائية وان تفاصيل الاتفاق ستحدد بعد مفاوضات اخرى.

وكانت شركة بوينج اكدت الاربعاء انها تجرى مفاوضات مع شركات طيران ايرانية لبيع طائرات تجارية.

وأوضح بيان للشركة لقد اجرينا محادثات مع شركات طيران إيرانية، وبموافقة حكومة الولايات المتحدة، حول بيع محتمل لطائرات تجارية وخدمات مشيرا الى ان كل اتفاق يحال الى موافقة الحكومة الامريكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة