محمد العرابى: الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية بين "الخارجية" و"حقوق الإنسان"

الأحد، 19 يونيو 2016 04:33 م
محمد العرابى: الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية بين "الخارجية" و"حقوق الإنسان" لجنة العلاقات الخارجية
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا مشتركا اليوم، الأحد، مع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب للتسنيق فيما بينهما فى القضايا المتعلقة بالملف الخارجى.

وقال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتيسير التنسيق اليومى بين اللجنتين لاسيما أن هناك العديد من القضايا الجارية، وتحتاج إلى التنسيق المشترك، قائلا: "يوجد بين اللجنتين نقاط تماس شديدة جدا".

وأضاف العرابى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه سيتم عقد جلسات ثلاثية مشتركة تضم أعضاء من لجنة حقوق الإنسان ولجنة العلاقات الخارجية والمجلس القومى لحقوق الإنسان لأن اللجنة عندما تسافر للخارج تتعرض لتساؤلات كثيرة بملف حقوق الإنسان، لافتاً إلى أن قضية مقتل الشاب الإيطالى ريجينى، وملف المصريين فى الخارج من القضايا المشتركة بين اللجنتين.

وتابع العرابى، أن الاجتماع تطرق إلى أهميه إعادة أحياء صندوق المصريين فى الخارج الذى يعمل على رعاية المصريين من الناحية القانونية بهدف توفير محاميين للدفاع عن المصرى بالخارج أوتوفير إمكانيات اللازمة لنقل جثمان المتوفى.

وفيما يتعلق بإمكانية حدوث تضارب بين موقف لجنة حقوق الإنسان والعلاقات الخارجية تجاه بعض القضايا أكد العرابى، أنه قد يحدث هذا الأمر، فقد يكون للجنة حقوق الانسان نظرة انتقادية، لكننا نعمل جميعا على ترسيخ مفهوم أن مصر دولة ديمقراطية حريصة على حرية التعبير وحرية الصحافة وتفعيل ذلك بادوار مختلفة وكلا منا له دوره فى ذلك.


موضوعات متعلقة..


- بدء الاجتماع المشترك للجنتى العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان بالبرلمان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة