يوم الحكم على مرسى.. فتنة التخلى عن المعزول تضرب الإخوان.. قيادات الجماعة يتهمون القائم بأعمال المرشد بـ"بيع مرسى".. وعاصم عبد الماجد ساخرًا: الرجل لبس البدلة الحمراء ودراويش الشرعية يتعاركون

السبت، 18 يونيو 2016 12:20 م
يوم الحكم على مرسى.. فتنة التخلى عن المعزول تضرب الإخوان.. قيادات الجماعة يتهمون القائم بأعمال المرشد بـ"بيع مرسى".. وعاصم عبد الماجد ساخرًا: الرجل لبس البدلة الحمراء ودراويش الشرعية يتعاركون الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جماعة الإخوان وتحالفها، فتنة جديدة بمناسبة مرور العام الرابع على انتخابات رئاسة الجمهورية عام 2012، وفشل الجماعة خلال الثلاث الأعوام السابقة فى تحقيق أهدافها وعودة محمد مرسى كما زعمت، منذ عزله فى 3 يوليو 2013 وحتى الآن، وتبادل الإخوان وحلفاءهم اتهامات الفشل فيما بينهم فى تحقيق أهداف مرسى.

البداية عندما اتهمت قيادات إخوانية تابعة لجبهة الإدارة الجديدة، القائم بأعمال مرشد الجماعة، بتخليه عن محمد مرسى، ووجه عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، رسالة إلى محمود عزت قائلا :"تخليك عن عودة مرسى يعنى مباشرة اعترافك بكل ما حدث منذ 3-7، ونواتجه من أحكام ضد الإخوان".

وأضاف فى رسالته: "عدم قدرتك على تحقيق قمة أهدافك لا يعنى أن تتخلى عنها مبدئيا قبل حتى الجلوس للتفاوض، كما أن عدم قدرتك على انتزاع أهدافك يعنى أن تعيد البحث فى أوراق قوتك، وتعيد ترتيبها واستعمالها لتكون أهلا لانتزاع أهدافك أو على الأقل المساومة عليها، أما أن تسلم أوراق قوتك وتتبرأ منها وتتجاهل أوراق ضعف خصمك وتروج بين جمهورك أنها معركة خاسرة، فهذا استسلام مقنع تهدف منه للخروج الآمن من معركة أنت غير قادر على قيادتها".

واستطرد: "لا تتصور أن يتقدم غيرك لإنجازها لأن ذلك سيكون مهينًا لك وستتحمل أنت ومذهبك القيادى نتيجة إخفاقاتك التى تحاول طمسها للحصول على صورة المنتصر التى ستلتقطها".

من جانبه، وصف عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، الإخوان بالحمقاء، الذين ما زالوا يتحدثون عن شرعية محمد مرسى حتى الآن، وذلك قبل النطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات الإخوان فى قضية التخابر مع قطر.

وقال عبد الماجد، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "الرجل يلبس البدلة الحمراء، بينما ما أسمهم بـ" دراويش الشرعية" يتعاركون هل ستنتهى فترته الرئاسية يوم 30/6 أم أنها ستمتد 3 سنوات، أيها التاريخ، أكتبها بسرعة، ألحقها بكتاب (أخبار الحمقى والمغفلين)".

فيما أصدرت هيئة تابعة للإخوان تدعى "هيئة علماء الثورة" بيانا اتهمت فيه قيادات أحزاب إسلامية بالتخلى عن محمد مرسى، قائلة إنهم يتحملون خسائر ما يشهده التيار الاسلامى.

وقالت الهيئة التابعة للإخوان فى بيانها:"إن من تخلوا عن محمد مرسى يتحملون ما يحدث الآن للتيار الاسلامى"

بينما زعم محمد محسوب، أحد حلفاء جماعة الإخوان، إنه لن يتنازل أحد عن محمد مرسى رغم مرور 4 أعوام على انتخابه، كما زعم فى تصريحات له عبر صفحته على "فيس بوك" أن مرور 4 أعوام على نجاح مرسى فى الانتخابات لا يعنى التخلى عنه.


موضوعات متعلقة..


4 أسباب دفعت الإخوان لتجاهل محمد مرسى خلال الفترة الأخيرة.. الانشغال بالانتخابات الداخلية..أزمة التنظيم المشتعلة وصراع الجبهات.. دعوة القيادات لإقامة مراجعات داخلية.. ومساعى التنظيم بالخارج لحل أزمتهم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

إعتراف إيه وشرعية إيه!!!! والعقليات الهلامية دي عايزه تحكم مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن سمير

مجانيييييييييييين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة