لهذين السببين.. أبل لن توفر iMessage لمنصة أندرويد

السبت، 18 يونيو 2016 12:00 ص
لهذين السببين.. أبل لن توفر iMessage لمنصة أندرويد iMessage
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضافت شركة أبل العديد من المميزات لتطبيق iMessage على نظام التشغيل iOS 10 المقبل، إلا أن إحدى المميزات التى كان متوقع تواجدها فى التطبيق لم تأت، ألا وهى دعم منصة أندرويد.

ووفقا لما نشره موقع techinsider الأمريكى، فإن شركة أبل لديها سببان واضحان لعدم توفير ميزة iMessage لمنصة أندرويد، حيث يعد أولهما هو أن شركة أبل تعتقد أنها لا تحتاج إلى مستخدمى أندرويد، حيث إنها تمتلك قاعدة مستخدمين خاصة بها والذين يعتمدون على ما يصل إلى 1 مليار جهاز نشط لتوفير مجموعة كبيرة من البيانات يمكن استغلالها بسهولة فى برنامج الذكاء الاصطناعى الذى تعمل عليه الشركة.

والثانى، هو وجود منصة تراسل قوية تعمل فقط على أجهزة أبل من شأنه مساعدة هذه الأجهزة، وهو الأساس المنطقى الكلاسيكى للشركة والناجح لسنوات طويلة.

وحقيقة أن تطبيق iMessage يعمل فقط على أجهزة Apple ويعتبر إحدى نقاط القوة للشركة، لأنه يشجع الناس على استخدام آيفون، وقد كان هناك العديد من الأشخاص الذين قاموا بالتحول إلى أندرويد وافتقدوا هذه الميزة، بما فى ذلك عدم القدرة على استقبال رسائل من باقى مستخدمى iMessage.

ميزة أخرى لـiMessage هى أنه يعمل عن طريق الإنترنت بدلا من الإشارات الخلوية مثل رسائل SMS القصيرة، بحيث يمكن استخدامها فى أى مكان للوصول للمستخدمين.






موضوعات متعلقة..


القائمة الكاملة لجميع الأجهزة التى ستحصل على نظام ios 10 الجديد

أبل تطور هاتفا ذكيا جديدا بشاشة منحنية لمنافسة سامسونج إيدج













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة