الأمين المساعد بـ"الأطباء": لجنتا آداب المهنة وتصحيح الجنس تتبعان النقابة طبقا للقانون

السبت، 18 يونيو 2016 03:42 م
الأمين المساعد بـ"الأطباء": لجنتا آداب المهنة وتصحيح الجنس تتبعان النقابة طبقا للقانون الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن لجنتى آداب المهنة وتصحيح الجنس تتبعان النقابة طبقا لقانونها، ولا يمكن لوزارة الصحة أن تنقل تبعيتهما لها بدلا من النقابة، مشيرا إلى أن وزير الصحة فقط يقر لائحة النقابة الداخلية، لكن بعد إقرارها من الجمعية العمومية الخاصة بالنقابة، واصفا ذلك بالإجراء الضمنى، وأن من يشكل اللائحة أو يعدلها هو الجمعية العمومية.

وأضاف شعبان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة تريد الخلاص من لجنة تصحيح الجنس لما تمثله من أعباء على كاهل النقابة، لكن هذا لا ينفى تبعيتها للنقابة طبقا للقانون.

وأكد الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن قرارات إحالة وزراء صحة للجنة آداب المهنة، جاء تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية، مضيفا:" إذ أن تنفيذ قرارات العمومية أحد مهام أعضاء مجلس النقابة، ولم يكن قرارا للمجلس، كما أن قرار الجمعية ملزم للمجلس لا يمكن الفصال فيه".

وشدد شعبان، على أن كافة الشكاوى التى يتم التقدم بها من قبل المواطنين ضد الأطباء، يتم الفصل فيها، مشيرا إلى أن الهيئة التأديبية تستقبل شهريا بمعدل طبيبين إلى 3 أطباء محولين للهيئة، والتى بدورها تعطى قرارات يمكن أن تصل للشطب النهائى من جداول النقابة.

وكانت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان، قد كشفت عن رغبة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى نقل تبعية لجنتى آداب المهنة وتحديد الجنس من نقابة الأطباء إلى وزارة الصحة، على أن تكون تبعيتها للإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص.



موضوعات متعلقة..

مفاجأة.. "الصحة" تتجة لنقل تبعية لجنتى "آداب المهنة" و"تصحيح الجنس" من نقابة الأطباء للوزارة.. مصدر: النقابة استغلت سلطتها فى إحالة وزراء للتحقيق.. وتوقف لجنة تصحيح الجنس منذ عام ونصف أبرز الأسباب












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور ماهر عزب

نقابة منفلتة تعمل بالسياسة و تتبنى الاضرابات و التهييج و تركت العمل النقابى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة