بالصور.. مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر: استقبلنا 257 حالة

السبت، 18 يونيو 2016 04:00 م
بالصور.. مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر: استقبلنا 257 حالة مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سي
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جمال سليمان مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى وأمراض الكبد بمنطقة الحبيل شمالى الأقصر، اليوم السبت، أن عدد الحالات التى استقبلها المركز ارتفعت خلال الأيام الماضية وبلغت حوالى 257 حالة مرضية.

وأضاف مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى لـ"اليوم السابع" أنه جارى التعامل مع كافة الحالات التى قدمت أوراقها للمركز أولاً بالكشف والفحوصات ثم بتقديم كورسات العلاج المكثفة التى تستمر 3 شهور لعلاج السوفالدى، ثم 6 شهور فترة عناية للمريض عقب الكورس لمنع عودة المرض القاتل إلى جسده مرة أخرى.

وأوضح الدكتور جمال سليمان، أن المركز بدأ فى خطة استقبال كافة الحالات المصابة بفيروس سى والتى كانت خلال الشهور الأخيرة على قوائم الانتظار للأهالى من مصابى فيروس C من أهالى الأقصر الذى كانوا يضطروا للذهاب إلى محافظتى قنا وأسوان لتلقى العلاج، وذلك لتخفيف العبء عليهم.

وأشار مدير مركز علاج فيروس سى بالأقصر، إلى أن خطة المركز تستهدف علاج 12 ألف مريض سنوياً، حيث من المقرر أن يستقبل يومياً من بين 150 و200 مريض، حيث يقدم المركز كافة خدماته من تحاليل وفحوصات وعلاج بالمجان، فضلًا عن القيام بحملات التوعية والكشف على المواطنين لإعلان الأقصر خالية من فيروس سى بحلول نهاية العام الجارى، حيث تم الكشف على كافة العاملين بمحافظة الأقصر بداية من محمد بدر محافظ الأقصر، وكذلك تم سحب عينات من 100 من أهالى قرية على بد بمدينة إسنا جنوب الأقصر.

ويأتى ذلك تحت شعار "الأقصر تبقى خالية من فيروس سي"، وضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على المرض بمصر بحلول عام 2020، بدأ صندوق تحيا مصر حملاته لعلاج فيروس سي وأمراض الكبد بمختلف أنحاء الجمهورية.

وقال مدير المركز بالأقصر إن الصرح الطبى الجديد يعد بمثابة إضافة حقيقة للمنظومة الصحية بالأقصر، وأنه لن يقوم بخدمة أهالى الأقصر فقط ولكنه سيكون مركزا لخدمة أهالى جنوب الصعيد فى محافظات الأقصر وقنا وأسوان أيضا، حيث يضم المركز جميع المكونات اللازمة لشفاء المريض تماما من الفيروس، بداية من الكشف وإجراء جميع الفحوصات والتحاليل المطلوبة، إلى العلاج والمتابعة الدقيقة والتوعية للحماية من العدوى بالمرض وأنه لن يكون مركزا للعلاج فقط ولكنه سيكون نموذجا عالميا مشرفا للبحث العلمى فى مجال أمراض الكبد.


مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (1)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (2)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (3)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (4)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (5)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (6)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (7)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (8)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (9)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (10)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (11)

مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس c بالأقصر استقبلنا 257 حالة (12)



موضوعات متعلقة..



- بالصور.. صندوق تحيا مصر يطلق أول قافلة طبية بقرية على بدر بإسنا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة