6 نصائح هامة للأمهات.. إزاى تخلى ابنك يتعامل مع جسمه؟

السبت، 18 يونيو 2016 11:00 م
6 نصائح هامة للأمهات.. إزاى تخلى ابنك يتعامل مع جسمه؟ التحرش الجنسى بالأطفال
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ازدادت نسب التحرش الجنسى بالأطفال فى الآونة الأخيرة، ولم يعد الأمر قاصراً على فكرة أطفال الشوارع أو حوادث الاختطاف التى أصبحنا نسمع عن أكثر من واحدة يومياً، لكن الأمر وصل إلى التحرش الجنسى بالأطفال فى المدارس والنوادى والأماكن العامة، لذلك يجب أن تعرف الأمهات أن عليهن واجب تجاه أبنائهن، للتوعية بأجسامهم وكيفية التعامل معها، حتى تتكون لديهم ثقافة المحافظة على أجسامهم وكيف يتعاملون مع أى موقف غريب ويتجنبوا حوادث التحرش من خلال تنمية وعيهم.

ووجه الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى مجموعة من النصائح للأمهات حتى يقدمن الوعى لأبنائهن ويعرفوهم كيف يتعاملن مع أجسامهم:

1-الثقافة الجنسية يجب أن تبدأ فى سن 4 سنوات، ولابد أن يعرف طفلك أن جمسه ملكه، وأن هناك أماكن معينة فى جسمه لا يجوز لأحد أن يقترب منها.

2-توعية طفلك بأهمية عدم ارتداء الملابس أو تغييرها أمام أحد، خاصة أن الأمهات يتركن الأخوات يغيرون ملابسهم فى مكان واحد، ويذهبون للاستحمام معاً، وهذه من أكبر العادات الخاطئة.

3-احذرى أن تتركى طفلك يجلس مع شخص غريب بمفرده مهما كانت الأسباب، طفلك يجب أن يكون تحت نظرك أو نظر والده طوال الوقت خاصة فى حال وجود غرباء.

4-يجب أن يتعرف الطفل على الأسماء العلمية لأعضاء جسده ويعرف مدى حساسيتها.

5-على الأم أن تدرك جيداً أنها لابد أن تشرح لطفلها عن التطورات التى تحدث فى جسمه كل 3 سنوات، وتعطيه شرحا وافيا عن التطورات التى سيشهدها جسمه قبل مرحلة البلوغ مباشرة.
6-لاحظى سلوك ابنك دائماً، وإن وجدتيه منعزلا أو هناك تغير فى سلوكه فاعلمى إنه يمكن أن يكون تعرض لتحرش جنسى.



موضوعات متعلقة:


خطر التحرش الجنسى على الأطفال فى "يلا بينا" على راديو 9090

حلاق يتهم محفظ قرآن بالتحرش جنسيا بطفلته فى شبرا الخيمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة