محمد العرابى لـ"تركيا":ننتظر منكم أفعال لا أقوال..وسياستكم بالمنطقة سلبية

السبت، 18 يونيو 2016 06:14 ص
محمد العرابى لـ"تركيا":ننتظر منكم أفعال لا أقوال..وسياستكم بالمنطقة سلبية السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تصريحات رئيس الوزراء التركى، حول ضرورة عودة العلاقات مع مصر، هى تصريحات جيدة، ولكن مصر لا تأخذ بالأقوال ولكن تنتظر الأفعال.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن سياسة تركيا ليست سلبية مع مصر فقط، ولكن فى المنطقة بشكل عام، وهو ما يتطلب أن تعيد تركيا رسم سياستها فى الشرق الأوسط.

وفى محاولة منه لرأب صدع العلاقات بين مصر وتركيا، أكد رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم، ضرورة إعادة العلاقات بين تركيا من جهة وكل من سوريا ومصر وإسرائيل وروسيا من جهة أخرى إلى مستواها الطبيعى.

وقال يلدريم، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين الأتراك، فى العاصمة التركية أنقرة: "إسرائيل، سوريا، روسيا، مصر لا يمكن البقاء فى حال عداء دائم مع هذه الدول المحيطة بالبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط"، وأكد رئيس الوزراء التركى أن حكومته قامت بعدد من الخطوات لتحسين العلاقات مع هذه الدول.



موضوعات متعلقة..



- تركيا تتودد لمصر بعد قطيعة 3 سنوات.. رئيس الوزراء التركى يؤكد ضرورة عودة العلاقات من جديد مع مصر وسوريا وروسيا.. يلدريم: لابد من تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية بين القاهرة وأنقرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة