فطارك النهاردة صينى.. "sweet and sour وnoodles" والميزانية 54 جنيها

الجمعة، 17 يونيو 2016 01:13 م
فطارك النهاردة صينى.. "sweet and sour وnoodles" والميزانية 54 جنيها noodles
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيداً عن الأكلات التقليدية من المحشى للبامية والملوخية وبقية الأصناف التى يملها الصائمون بسبب تكرارها طوال الشهر الكريم، نقدم لك وجبات من الشرق الأقصى، فجرب اليوم أن تفطر على الطريقة الصينية وستحتوى الوجبة على الـ"noodles" الشهية التى نتهافت عليها فى المحال التجارية، والـ" sweet and sour " التى نشتريها بأثمان مبالغ بها.

وسنقترح طريقة عمل بسيطة تمكن ربة المنزل البسيطة من عملها فى دقائق معدودة وبتكلفة بسيطة جداً لان معظم مكوناتها تكون قائمة على بواقى الطعام.

54 جنيها تكلفة وجبة الإفطار


مكونات النودلز
المقادير:


كيس نودلز = 10 جنيهات
صويا صوص= 10 جنيهات
علبة مشروم = 4 جنيهات
وباقى المكونات المتواجدة فى المنزل
"مرقة دجاج، زبدة، زيت زيتون، ملفوف، جزر مقطع، بصل اخضر، فلفل، كركم، ملح، زنجبيل، كمون خل".

طريقة التحضير:


احضرى المقلاة وضعى بها زيت الزيتون والزبد ثم فوقهم الخضار كله واتركيه ليشوح، أضيفى البهارات والماجى فوقهم واتركيه على النار وبعدها بقليل أضيفى "الصويا صوص" والخل، ضعى مقدار من الماء وزيت زيتون ملح فى قدر على النار وضعى بها النولدز لتسلق نصف سلقة، أضيفى النودلز للخضار ليشوح معه وقلبيهم جيدا، غطى المقلاة واتركى الخليط على نار هادئة، بعد أن ينضج الخضار و"النودلز" جيداً ضعيه فى طبق التقديم.

مكونات سويت أند سور


المكونات :


نصف كيلو بانيه = 30 جنيها
معلقة كبيرة من صوص الصويا التى استخدمناها من قبل
مكونات متواجدة بالمنزل "معلقتان من زيت عباد الشمس، عدد شرائح الفلفل الأحمر، جزرة، بصلة، زنجبيل، قطع أناناس، خل أبيض، سكر بنى".

طريقة تحضير "سويت أند ساور"


قطعى "الفراخ" لقطع على شكل مكعبات واخلطيها بكل من زيت السمسم و"صوص الصويا"، وفى إناء عميق ضعى كل المكونات مع كوب من المياه الباردة، ثم نقوم بتسخين الزيت، ونضع كل الكمية الموجودة عندك من قطع الدجاج وضعيها بعدها فى الزيت إلى أن يصبح لونها ذهبى ومقرمشة، ثم اخرجيهم على قطع مطبخ أو منديل عشان تمتص الزيت.

فى إناء آخر ضعى 3 معلقة من الزيت وحمرى البصل مع الزنجبيل، وضعى قليل من الصويا وضعى كل الخليط بعدها على الدجاج وقلبيهم جيداً وتكون بذلك جاهزة للتقديم.


موضوعات متعلقة..



- فطارك النهاردة.. سمك بلطى وأرز بالجمبرى وتكلفته 57 جنيها

- فطارك النهاردة.. ورق عنب وفراخ تندورى على الطريقة الهندية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة