بعد فضح وثائق سرية لــCIA أساليب التعذيب الأمريكية.. برلمانيون وسياسيون يفتحون النار على الولايات المتحدة.. ويؤكدون: الدولة الأولى فى الوحشية.. وسجنا جوانتاناموا وأبو غريب دليل انتهاكها لحقوق الإنسان

الخميس، 16 يونيو 2016 01:10 م
بعد فضح وثائق سرية لــCIA أساليب التعذيب الأمريكية.. برلمانيون وسياسيون يفتحون النار على الولايات المتحدة.. ويؤكدون: الدولة الأولى فى الوحشية.. وسجنا جوانتاناموا وأبو غريب دليل انتهاكها لحقوق الإنسان جرائم التعذيب الأمريكية فى سجن أبو غريب – أرشيفية
كتب: كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح نواب وسياسيون النار على الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما كشفت وثائق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA، رفعت عنها السرية عن أساليب الاستجواب التى اتبعتها بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر عام 2011، حيث تشير الوثائق إلى وحشية الأساليب المستخدمة فى الاستجواب.

وأكد النواب والقوى السياسية أن أمريكا هى دولة التعذيب الأولى على مستوى العالم، ومشيرين إلى أنها تهاجم أوضاع حقوق الإنسان فى الدول الأخرى، رغم أنها لا تحترم حقوق الإنسان داخل أراضيها وخاصة فى سجونها.

وفى البداية، قال اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، إن الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا تتشدق بمصطلحات حقوق الإنسان، وهم بعيدون كل البعد عنها.

وأضاف "الجندى": "الأمريكان يعاملون المساجين معاملة تبعد عن حقوق الإنسان، ورغم ذلك يدندنون دائما بأن داخل مصر انتهاك لحقوق الإنسان".. مضيفا: "الإنسان لا يجد حقه إلا فى بلد داخل مصر، وعلينا جميعًا أن نتفق على نقد انتهاك حقوق الإنسان داخل الدول الغربية وأمريكا على وجه التحديد، وأكبر دليل على ذلك ما حدث فى سجون أبو غريب وفيتنام".

فيما قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن الولايات المتحدة الأمريكية تنظر إلى أوضاع حقوق الإنسان فى الدول الأخرى، بينما تتناسى بشكل كامل ما تشهده أراضيها من تعذيب وعدم احترام لحقوق الإنسان.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن أمريكا سعت أن تتدخل فى الشأن السياسى المصرى وهاجمت مصر، بينما تشهد على أراضيها عمليات تعذيب كثيرة.

وفى الأثناء، قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن الولايات المتحدة الأمريكية هى الدولة الأولى فى العالم المتهمة بانتهاك حقوق الإنسان سواء على أرضها أو خارجها، وما ارتكبته القوات الأمريكية فى سجن أبو غريب وفى معتقل جوانتانامو ضد السجناء والمعتقلين لم يسجل التاريخ أبشع منه.

وأضاف الشهابى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أمريكا هى الدولة الوحيدة فى العالم التى استخدمت القنبلة النووية لتبيد بها أكثر من مائة ألف مواطن يابانى بل أن دولتهم أقيمت على جثث 100 مليون من الهنود الحمر سكان القارة الأمريكية الأصليين، كما تتصدى الشرطة الأمريكية للمتظاهرين الأمريكان بقسوة شديدة تتعارض مع حقوق الإنسان التى ترفع أمريكا شعاراتها وتبتز الدول الأخرى بها ومن بينها مصر.

وأشار إلى أن ما كشفته الـ"سى أى أيه" من وجود تعذيب فى أغلب السجون الأمريكية، تحدث عنه من قبل، لأنه يتفق مع ثقافة "الكاوبوى المتغلغلة" فى الشخصية الأمريكية.

وأوضح أن أمريكا هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تدوس على القانون الدولى بأقدامها لو تعارض مع المخطط أو المصالح الأمريكية، كما ترفض صدور قرار يدين جرائم الحرب الإسرائيلية.


موضوعات متعلقة..


وثائق سرية لـCIA تكشف أبشع وسائل التعذيب خلال الاستجوابات..عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية استخدموا أساليب قاسية لانتزاع المعلومات بالقوة.. والوكالة تدافع: بسببها تم إحباط العديد من الهجمات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

بيانولا

الإنسان لا يجد حقه إلا فى بلد داخل مصر !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

تحيه لبيانولا وللست وللمبى

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد اباظة

ما بلاش انت اللي تتكلم يا مجلسنا الموقر

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

وشهد شاهد من اهلها

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

فينك يا عم جورج اسحاق ويا حافظ أبو سعدة .. لابدين في الدّرة ليه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل موسى

الأمريكان

عدد الردود 0

بواسطة:

Bibo

tahya le rakam 6

tahya le rakam 6

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الطاير

لله الأمر

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي خليفة

هذه هي ماما امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

وختهخ9

خهعغغغ

امرىااول من عزبة الناس فى العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة