ضغوط أوروبية فى قضية ريجينى.. رئيس حكومة إيطاليا أمام البرلمان الأوروبى: نبذل أقصى جهود للوصول للحقيقة.. وموجيرينى: تحدثت مع وزير الخارجية المصرى.. وأوروبا تدعم المبادرات الإيطالية

الخميس، 16 يونيو 2016 03:22 م
ضغوط أوروبية فى قضية ريجينى.. رئيس حكومة إيطاليا أمام البرلمان الأوروبى: نبذل أقصى جهود للوصول للحقيقة.. وموجيرينى: تحدثت مع وزير الخارجية المصرى.. وأوروبا تدعم المبادرات الإيطالية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعت وسائل الإعلام الإيطالية تجدد المطالب الأوروبية للضغط على مصرلكشف ملابسات وفاة الباحث الايطالى ريجينى ونقلت صحيفة الجورنال عن عضو من الحزب الديمقراطى الإيطالى فى البرلمان الأوروبى أندريا كوتسولينو قوله: إن "لأوروبا دور حاسم فى التأكد من الحقيقة حول وفاة جوليو ريجينى، و"على المؤسسات الأوروبية التحرك لدعم أى تطور فى التحقيقات، والضغط على السلطات المصرية".

وأضاف "لقد فقدنا الكثير من الوقت بالفعل، ولا يمكننا ترك طلبات أسرة ريجينى، فهما يستحقان أن يعرفا كيف قتل ابنهما، حيث أنها قدمت عددا من الأفكار التى علينا التأمل بها للتحرك".

جوليو ريجينى (1)


وأضاف: "أعتقد أن علينا القيام بمبادرة برلمانية فى أقرب وقت ممكن، للتمكن من توفير الحماية والتعاون مع أى شخص لديه معلومات عن القضية فى مصر، تفيد فى كشف الحقيقة عن مقتل ريجينى المؤلم".


رد الحكومة الإيطالية


وقال رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزى ردا على أسرة ريجينى "إننا نتابع القضية،كما إننا نبذل أقصى الجهود، وسنحاول فى الأيام المقبلة مرة آخرى الوصول لحقيقة مقتل ريجينى، ونحن دائما ملتزمون بالوصول لتلك الحقيقة، ولكنه أشار إلى قوة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن باولا وكلاوديو التقا مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيدريديكا موجيرينى التى قالت لهما "لقد تحدثت من قبل فى قضية ريجينى مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى وغيرهم من ممثلى الاتحاد الأوروبى، والاتحاد يدعم جميع المبادرات التى تتخذها إيطاليا للبحث عن حقيقة مقتل ريجينى.

جوليو ريجينى (2)


وكانت أسرة ريجينى طالبت أمس أمام البرلمان الأوروبى بـ"ممارسة ضغوط أوروبية على السلطات المصرية لإجراء تحقيق شفاف حول قضية اختفاء ومقتل ابنهما فى القاهرة".

وطالبت البرلمان الأوروبى ببروكسيل الضغط على مصر لتحقيق الشفافية فى مقتل أبنهما الذى اختفى فى 25 يناير وعثر على جثته فى فبراير الماضى، والذى تعرض للتعذيب، ووفقا لصحيفة كورييرا ديلا سيرا أن باولا والدة ريجينى أكدت أن لديها ما يقرب من 266 صورة تظهر تعذيب ابنها، وتطالب لاتخاذ أوروبا موقف بجانب إيطاليا ضد مصر.



موضوعات متعلقة..


البرلمان الأوروبى يعتزم إرسال وفد إلى مصر للتحقيق فى قضية ريجينى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

yosry

و احنا كمان عايزين نعرف!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Labinghisa

طز في اوروبا كلها

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الدين

أزمة كبيرة سببها الإهمال وضعف الكفاءة والفهلوة

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر حبيب

يا عم إنت لسة عايش !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس ابن فرناس

اتلمى يا اطاليا لنكلم ونقول مين قتل كليوبترا ومين خلي أنطونيو ينتحر. نفتح الملفات القديمة ونحكى

فوق ههههههههع

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد اوربى

اظهر وبان عليك الامان

عدد الردود 0

بواسطة:

ؤغ

الي تعليق رقم 3 طب والكارنيهات

عدد الردود 0

بواسطة:

بي

خلصونا باه يا حكومه من الارف ده مش ناقصه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة