حملة "صوت الزنازين" تطالب بإسقاط التهمة عن الكاتب أحمد ناجى

الخميس، 16 يونيو 2016 11:07 م
حملة "صوت الزنازين" تطالب بإسقاط التهمة عن الكاتب أحمد ناجى أحمد ناجى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت حملة "صوت الزنازين" بإسقاط التهم الموجهة للروائى أحمد ناجى والإفراج الفورى غير المشروط عنه.

وحملة "صوت الزنازين" هى حملة حقوقية مشتركة، تهدف للدفاع عن سجناء الرأى، والمحتجزين على خلفية ممارستهم حقهم فى التعبير بمختلف السبل، وذلك من خلال تسليط الضوء على قصص المحتجزين بشكل دورى، ومعاناتهم وحقوقهم المهدرة خلال مراحل التقاضى المختلفة، وكذا ظروف احتجازهم وأوضاعهم الصحية، فضلا عن التعريف بإشكاليات القوانين المنظمة لممارسة الحق فى حرية الرأى والتعبير وعيوب تطبيقها، وتوظيفها على نحو مقيد للحق وليس منظم له.

كما تطالب بإلغاء المادة 178 من قانون العقوبات والتى تقضى بالحبس والغرامة فى جرائم النشر فيما يتعلق بخدش الحياء العام، وذلك تطبيقًا لما نص عليه الدستور المصرى 2014 فى مادته "67" والتى تحذُر توقيع عقوبة سالبة للحرية فى الجرائم التى ترتكب بسبب علانية المنتج الفنى أو الأدبى أو الفكرى.

وكان قد صدر حكم يوم 20 فبراير بحبس الكاتب الروائى أحمد ناجى، عامين، وتغريم طارق الطاهر 10 آلاف جنيه، على خلفية اتهامهما بخدش الحياء.

صدرت الحيثيات فى القضية رقم 120 لسنة 2016 من محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، وقالت المحكمة فى الحيثيات، إن المتهم الأول نشر مقالا للعرض والتوزيع حاوى مادة كتابية خادشة للحياء العام على النحو المبين بالأوراق، والمتهم الثانى بصفته رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب أخل بواجب الإشراف على جريدته مما أدى إلى نشر المقال محل الاتهام الأول.


موضوعات متعلقة..


- بعد 100 يوم من حبس أحمد ناجى.. شقيقه: معنوياته مرتفعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة