يورو 2016.. كاسياس يتسبب فى شعور ديل بوسكى بالألم

الأربعاء، 15 يونيو 2016 07:10 م
يورو 2016.. كاسياس يتسبب فى شعور ديل بوسكى بالألم كاسياس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فيسنتى ديل بوسكى مدرب إسبانيا إن أكثر القرارات "المؤلمة" خلال مشواره الحالى تتمثل فى استبعاد الحارس إيكر كاسياس من التشكيلة الأساسية أمام جمهورية التشيك يوم الاثنين الماضى فى بداية مشواره ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

وانتظر ديل بوسكى حتى اللحظات الأخيرة قبل أن يعلن أن ديفيد دى خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد سيدخل التشكيلة الأساسية على حساب القائد كاسياس الذى جلس على مقاعد البدلاء رغم أنه كان الاختيار الأول لمنتخب بلاده منذ 2002.

وقال ديل بوسكى لمحطة "بى ماد" التليفزيونية الإسبانية عن تشكيلة الفريق الفائزة 1-صفر على التشيك "عدم لعب إيكر تسبب فى ألم لى."

وأضاف "إنه لاعب يجب أن نحترمه لأنه يلعب هنا منذ 14 عاما. حاولت التعامل مع الأمور بشكل طبيعى، كنت فى حاجة إلى الحديث إليه لأنى أعتقد أنه يستحق ذلك، شارك فى أكثر من 160 مباراة دولية (167)."

وتابع "نحاول دائما أن نصل إلى أفضل الاختيارات والفارق (بين الحارسين) كان ضئيلا."
وكان كاسياس - الذى رحل عن ريال مدريد العام الماضى وانضم إلى بورتو - الحارس الأساسى لإسبانيا عندما أحرزت لقب بطولة أوروبا فى 2008 و2012، وكذلك خلال مشوار التتويج بلقب كأس العالم 2010.

ورغم ذلك فقد انضم كاسياس إلى معسكر إسبانيا الشهر الماضى، بينما كان يدرك أن مكانه لم يعد مضمونا.

وانضم دى خيا - الذى خاض مباراته الدولية الأولى فى يوليو 2014 - لتشكيلة إسبانيا فى كأس العالم الماضية لكنه لم يشارك فى أى مباراة وخاض ثلاث مباريات فى التصفيات الأوروبية رغم أن كاسياس كان حينها لا يزال هو الحارس الأول.

لكن ديل بوسكى اعتقد أن من مصلحة الجميع عدم الإعلان عن الحارس الأساسى أمام التشيك حتى الساعات الأخيرة.

وقال ديل بوسكى "حتى أولادى كانوا يسألونى عما إذا كان إيكر سيبدأ أم ديفيد.. كنت أقول دائما إن عليهم الانتظار ومتابعة ذلك."

وأشاد ديل بوسكى بالحارس كاسياس (35 عاما) ويعتقد أن وجوده يبقى مهما للفريق وقال "أعرف كيف يتصرف إيكر على مقاعد البدلاء.. إنه يمكن أن يساعدنا كثيرا."

وستلعب إسبانيا مع تركيا يوم الجمعة المقبل قبل أن تختتم مشوارها فى دور المجموعات أمام كرواتيا فى 21 يونيو.


أخبار متعلقة


يورو 2016..بالفيديو.. الأمطار تمنح مباراة روسيا وسلوفاكيا تذكرة دخول التاريخ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة