وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2016.. استقبال المتقدمين 25يونيو بمكاتب التجنيد على مستوى الجمهورية.. مدير التجنيد: الزواج من أجنبية لا يعفى من أداء الخدمة العسكرية

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:41 ص
وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2016.. استقبال المتقدمين 25يونيو بمكاتب التجنيد على مستوى الجمهورية.. مدير التجنيد: الزواج من أجنبية لا يعفى من أداء الخدمة العسكرية الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مدير التجنيد: الحاصلين على مؤهلهم الدراسى من الدول العربية والأجنبية عليهم تقديم أنفسهم خلال 60 يوماً من تاريخ حصولهم على المؤهل

•• ضوابط على سفر الطلبة أثناء إجازة نهاية العام ونحذر ممن يحاولون إيهام الشباب بقدرتهم على إعفائهم من التجنيد



صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2016، والتى سيتم استقبالها اعتبارا من 25 يونيو 2016، وذلك فى إطار حرص واهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالفرد المقاتل باعتباره أحد الركائز الأساسية للكفاءة القتالية.

وقد وضعت هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة المعايير والأسس الخاصة لتحقيق الاستغلال الأمثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات الأفراد، وقد تم تحديد الفئات المطلوبة من حملة المؤهلات المتوسطة، مواليد شهر أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر عام 1996 من خريجى العام الدراسى 2014 / 2015، ومواليد شهر أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر، عام 1995 وما قبلها خريجى العام الدراسى 2014 / 2015، والمتخلفين من سنوات دراسية سابقة، على أن يتم استقبالهم فى مكاتب التجنيد اعتبارا من 25 يونيو 2016.

وحددت إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة المواليد والتخصصات المطلوبة للخدمة العسكرية من المؤهلات العليا، وهى مواليد 1 يناير وحتى 30 يونيو من عام 1996، خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا " الحكومية والخاصة " الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير، حتى أواخر يوليو 2016، وخريجى كليات الطب البشرى والأسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض، الذين أنهوا سنة الامتياز خلال الفترة من أول فبراير 2016، حتى أوآخر يوليو 2016، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 20 يوليو 2016.

وقال اللواء محيى الدين عبد العليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة إن الفئات المطلوبة من المؤهلات المتوسطة، هى مواليد الفترة أول يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1996، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2016، حتى آخر يوليو 2016 بالإضافة إلى المتخلفين من سنوات سابقة، على أن يكون استقبالهم فى مكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 10 أغسطس 2016، بينما غير ذوى المؤهلات فقد تم طلب مواليد اشهر أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر، من عام 1996، بالإضافة إلى المتخلفين من سنوات دراسية سابقة، على أن يتم استقبالهم فى مكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 15 أغسطس 2016.

وحول المستندات المطلوبة لشباب التجنيد أكد اللواء محيى الدين عبد العليم ضرورة احضار الشاب لبطاقة الرقم القومى، وبطاقة الخدمة العسكرية، وأصل شهادة الميلاد، وصحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له، وفصيلة الدم، وأصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز لكليات الطب البشرى والاسنان والتمريض والعلاج الطبيعى والبيطرى، وقسيمة الزواج للمتزوجين، ورخصة القيادة للحاصلين عليها، وخطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه، وقرار التعيين للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين.

وطالب مدير التجنيد الشباب بضرورة استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد فى القسم أو المركز التابع له الشاب، والالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها، وعدم التعامل مع من يحاولون إيهام الشباب بقدرتهم على إعفائهم من التجنيد، او اقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق.

وأكد مدير التجنيد أن زواج الشاب من أجنبية لا يعفيه من أداء الخدمة العسكرية ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقه بالخدمة العسكرية، وعلى الحاصلين على شهادات إعفاء مؤقت، أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد، من إدارة التجنيد والتعبئة، أو المناطق التابعة لهم، التى تعمل على مدار 24 ساعة.

وكشف مدير التجنيد أن الطلبة الحاصلين على مؤهلهم الدراسى من الدول العربية والأجنبية عليهم تقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة خلال 60 يوما من تاريخ حصولهم على المؤهل الدراسى، لتحديد موقفهم، بالإضافة إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة وضعت ضوابط على سفر الطلبة أثناء إجازة نهاية العام، وذلك من خلال استخراج إذن سفر من إدارة التجنيد لمراجعة صحة الموقف التنجيدى للطالب واستخراج إذن السفر فى مدة لا تتجاوز 10 دقائق فقط، من مجمعات خدمة المواطنين بإدارة التجنيد، وعلى طلبة السنة النهائية أن يستخرجوا إذن سفر من هيئة التنظيم والإدارة بعد تقديم المستندات اللازمة.

وأوضح مدير التجنيد أن الشبان المقيمين فى الخارج يمكنهم تجديد جوازات سفرهم حتى بلوغهم سن 29 عام كحد أقصى، لا يجدد بعدها، على أن يقوموا بتقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها فور بلوغهم تلك السن، ومن يتجاوز الثلاثين عاما يتم تجديد جواز سفرهم لمدة 7 سنوات لمن سدد الغرامة المالية وقيمتها 588 دولارا، بشرط عدم تجاوزهم سن 44 عام، لحين وصول اللجان التجنيدية للمتخلفين عن التجنيد بالخارج ومثولهم أمام المحاكم المختصة لتسوية موقفهم بصفة نهائية.



موضوعات متعلقة..


وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2016











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة