موقع إسرائيلى: قيادى بـ"حماس" يهرب إلى تل أبيب بخرائط تفصيلية لأنفاق غزة

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:19 ص
موقع إسرائيلى: قيادى بـ"حماس" يهرب إلى تل أبيب بخرائط تفصيلية لأنفاق غزة كتائب عز الدين القسام
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن قيادى بكتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس فى منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، منذ ما يزيد على أسبوع، من الهرب باتجاه إسرائيل وبحوزته خرائط ومعلومات عن الأنفاق التى يعرفها جيدا.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية لموقع " المصدر" الإسرائيلى إن القيادى "بسام محمود بركة" البالغ من العمر 35 عاما وهو نجل قاضى شرعى فى حكومة حماس، هرب وبحوزته جهاز كمبيوتر محمول يحتوى على خرائط بشأن أنفاق كان قد اطلع عليها بناء على عمله كقائد ميدانى فى وحدة النخبة التابعة لحركة حماس، كما أنه كان بحوزته أوراق بأسماء من أفراد وحدة النخبة ومعلومات كاملة عنهم بالإضافة إلى خرائط ورقية لبعض المناطق المهمة لحماس.

وأشارت المصادر إلى أن القيادى يعمل منذ سنوات طويلة فى الجناح العسكرى لحماس، وتدور الشكوك حوله منذ أشهر بإمكانية تورطه فى علاقة مع المخابرات الإسرائيلية وقد تم التحقيق معه مرتين من قبل جهاز أمن كتائب عز الدين القسام حول بعض الشبهات بشأن تحركاته واتصالاته مع أشخاص مشبوهين إلا أنه لم يثبت حينها عليه شىء.

وذكرت المصادر أن القيادى عمل فى أكثر من مكان داخل الجناح العسكرى لحماس وكان قد عمل فى الأنفاق قبيل الحرب الأخيرة فى صيف 2014، ومنذ نحو 8 أشهر تسلم عمله كقائد ميدانى فى وحدة النخبة وكان يطلع على بعض الأنفاق الهامة للقسام، التى تختص بعمل الوحدة لتنفيذ الاقتحامات.


موضوعات متعلقة..


22 نائباً بالكنيست الإسرائيلى يوقعون على بيان لرفض مبادرة السلام العربية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة