لطلاب الثانوية العامة.. "التعليم" تعلن نتيجة عينة الفيزياء وعلم النفس غدا.. نائب رئيس الامتحانات: رصد الدرجات أولا بأول.. استبعاد 25 رئيس لجنة.. ويؤكد: رصد 5 مواقع جديدة للترويج للغش الإلكترونى

الأربعاء، 15 يونيو 2016 09:00 م
لطلاب الثانوية العامة.. "التعليم" تعلن نتيجة عينة الفيزياء وعلم النفس غدا.. نائب رئيس الامتحانات: رصد الدرجات أولا بأول.. استبعاد 25 رئيس لجنة.. ويؤكد: رصد 5 مواقع جديدة للترويج للغش الإلكترونى طلاب ثانوية - امتحانات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سعد نائب، رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، أن كنترولات الثانوية العامة مستمرة فى تصحيح العينات العشوائية لمادتى الفيزياء وعلم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة "نظام حديث"، موضحاً أنه سيتم الإعلان عنها غداً الخميس.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثاثوية العامة، أن رصد الدرجات بالكنترولات يتم أولاً بأول، مشيراً إلى أن كراسات اللغة العربية واللغة الأجنبية يتم رصد الدرجات فيها مباشرة، لكونها أوشكت على الانتهاء من التصحيح، موضحاً أن العمل بالكنترولات يسير وفق الخطة الموضوعة من قبل الوزارة وبالشكل المطلوب.

وأشار نائب رئيس الامتحانات إلى عدم حصول أى طالب على الدرجات النهائية فى مادتى اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى، قائلا، "ما تم مجرد عينة عشوائية فقط من نسب كراسات الإجابة"، مؤكداً أن نسبة العينة فى المادتين قريبة مقارنة بالسنوات السابقة، وجارى تصحيح باقى الكراسات، ومن الوارد أن يحصل طالب على الدرجات النهائية، قائلا: لا أستطيع الحكم إلا بعد انتهاء تصحيح كافة الأوراق وكراسات الإجابة.

وأوضح نائب رئيس الامتحانات أن الوزارة وغرفة عمليات متابعة أعمال الامتحانات وفريق الغش الإلكترونى رصد، منذ بدء الامتحانات، من 5 إلى 6 مواقع وصفحات جديدة تروج للغش الإلكترونى، وتم إبلاغ الجهات المختصة بها، إضافة إلى المواقع التى تم رصدها قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة والتى تم الإعلان عنها آنذاك حيث بلغت 26 موقعا وصفحة.

وفى إطار إصرار الوزارة على ضبط منظومة سير الامتحانات، أكد محمد سعد أنه تم تغيير من 20 إلى 25 رئيس لجنة سير، خلال الفترة التى مضت من امتحانات الثانوية العامة، بسبب محاولات الغش الإلكترونى، وأيضا عدم قدرة البعض إحكام السيطرة على اللجان، مشيراً إلى أنه بالنسبة لعدد الطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحانات، سواء من مادة واحدة أو العام الدراسى بأكمله، فأكد أنه جار الانتهاء من التحقيقات بمعرفة الشئون القانونية بالوزارة لحصر عدد الطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحانات، وفقا للقرار الوزارى رقم 500 والمحدد لحالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش.


موضوعات متعلقة


وزارة التعليم: امتحان الكيمياء للثانوية العامة المتداول غير حقيقى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة