بالصور.. المسارح الحكومية ضحية دائمة للإرهاب والإهمال

الأربعاء، 15 يونيو 2016 10:00 ص
بالصور.. المسارح الحكومية ضحية دائمة للإرهاب والإهمال جانب من مسارح الدولة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى مسارح الدولة من الإهمال سواء من قبل المسئولين أو جراء التفجيرات التى تستهدف المقار الأمنية وتصيب واجهة المسارح، بالإضافة إلى اتخاذ الحكومة قرارات بهدم مسارح بعينها لإقامة منتجعات سياحية أو أبراح سكنية، أو التنقيب عن الآثار، دون الاكتراث بقيمة الثقافة والفن التى تقدمه هذه المسارح، وقتل المواهب التى تدفن فى قلوب وعقول الشباب وأصحاب الفرق الفنية.

هدم مسرح السلام:


تعرض مسرح السلام لبدء عملية هدمه بالإسكندرية ووصول معدات ثقيلة إلى مقر المسرح لازالته، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك صورا لهدم مسرح السلام، ويرجع سبب هدم المبنى على حسب روايات عدد من مستخدمى التواصل الاجتماعى إقامة منتجع سياحى، على غرار مشروع شاطئ خاص فى دبى.


مسارح الدولة (1)

مسارح الدولة (2)


مسرح المنصورة:


يعانى مسرح المنصورة من الإهمال الشديد نتيجه تضرر من حادث التفجير الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية فى عام 2013 ، نظرا لقربه الشديد من السيارة المفخخة والتى فجرت مبنى المديرية، تأثر أجزاء كبيرة من المسرح، الأمر الذى دفع وزارة الثقافة وقتها باتخاذ قرار بترميم مبنى المسرح، وتسجيل الاعتمادات المالية اللازمة لذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط.

ورغم مرور 3 سنوات على تدمير مسرح المنصورة بعد استهداف مديرية أمن الدقهلية، إلا أنه لم يتم الانتهاء من عملية ترميم المبنى، وقامت شركة «المقاولون العرب» بعمل شدادت وأعمدة داخل المسرح القومى والمبنى بأكمله، ولكن أعمال الترميم توقفت بدون سابق إنذار.


مسارح الدولة (3)


مسرح العبد الهلنستية


وأقبلت الحكومة على هدم موقع أثرى عريق، فى 2015، حيث أصدرت وزارة الآثار قرارًا بهدم موقع مسرح العبد الهلنستية الأثرى بمنطقة كامب شيزار بالإسكندرية.

وجاءت واقعة الهدم بعد قرار من هيئة الآثار بتوقف أعمال الحفر وهدم الموقع، وتسليمه إلى مالكيه للبدء فى بناء عمارة سكنية، بعد ثلاثة أعوام من عمليات التنقيب عن الآثار بالموقع، وتم الهدم باستخدام كراكات وبلدوزرات، وبررت الهيئة ذلك بأن الموقع قد تم الانتهاء من التنقيب به.


مسارح الدولة (4)

مسارح الدولة (5)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. هدم مسرح السلام بالإسكندرية يثير غضب على "فيس بوك"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة