البنك الدولى يخفض سقف توقعاته لمعدلات النمو بمنطقة جنوب الصحراء الكبرى

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:34 ص
البنك الدولى يخفض سقف توقعاته لمعدلات النمو بمنطقة جنوب الصحراء الكبرى البنك الدولى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خفض البنك الدولى سقف توقعاته لمعدلات النمو فى منطقة جنوب الصحراء الكبرى إلى 3.3 % فى حين أن توقعاته السابقة بلغت 4.4 % فى أكتوبر الماضى، وذلك نظرا لتراجع أسعار السلع العالمية، وبالنسبة لنيجيريا، فإنها حققت نتائج إيجابية لإدراجها بين الاقتصاديات الثلاثة فى منطقة جنوب الصحراء الكبرى لقيادة النمو نظرا للاستقرار المتوقع فى أسعار السلع الأساسية فى العام المقبل.

ووردت هذه التوقعات فى أحدث تقييم للاقتصاد العالمى من قبل مؤسسة بريتون وودز حيث أشار البنك إلى أن انخفاض أسعار السلع الأساسية، ولا سيما بالنسبة للنفط، والتى انخفضت بنسبة 67 % فى الفترة من يونيو 2014 إلى ديسمبر 2015، فضلا عن ضعف النمو العالمى، وراء ضعف الأداء الاقتصادى فى المنطقة.

وتوقع البنك الدولى تحقيق النمو خلال عامى 2017 و2018 وارتفاعه إلى 4.5 %، وتساهم هذه الزيادة الطفيفة فى الأنشطة الاقتصادية فى القارة، والتى تقودها القوى الاقتصادية الثلاثة، نيجيريا وجنوب إفريقيا وأنجولا، فى استقرار أسعار السلع الأساسية.

وذكر البنك: "هناك بعض البؤر المضيئة التى يستمر فيها النمو بقوة مثل كوت ديفوار، التى شهدت بيئة سياسية مواتية وزيادة الاستثمارات، بالإضافة إلى الدول المستوردة للنفط مثل كينيا ورواندا وتنزانيا."


موضوعات متعلقة..


البنك الدولى يتوقع نمو الاقتصاد المصرى بمعدل 4.2% العام المالى المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة