يورو 2016.. فرنسا تقصى ألبانيا بهدفى جريزمان وباييه وتصعد لدور الـ 16

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:11 م
يورو 2016.. فرنسا تقصى ألبانيا بهدفى جريزمان وباييه وتصعد لدور الـ 16 جانب من المباراة
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح منتخب فرنسا أول المتأهلين لدور الـ 16 من يورو 2016، بعدما خطف فوزاً مثيراً للغاية من أنياب المنتخب الألبانى، بهدفين نظيفين، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا، فى إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى، من البطولة المقامة حالياً بفرنسا.

الرئيس الفرنسى فى المباراة


المباراة شهدت حضور الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، لتكون ثانى مباراة يحرص على حضورها، بعد المباراة الافتتاحية أمام رومانيا، وأظهرت الكاميرات التليفزيونية انفعالاته الشديدة مع هجمات الديوك طوال المباراة.


1





هدفا المباراة


نجح أنطوان جريزمان فى تسجيل الهدف الأول للديوك فى الدقيقة 90 من زمن المباراة، برأسية رائعة، اثر تمريرة عرضية من عادل رامى.



وقبل النهاية بلحظات قليلة، تمكن ديمترى باييه من تسجيل الهدف الثانى للديوك من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، وتحديداً فى الدقيقة السادسة من الوقت الضائع من المباراة، ليساهم مع جريزمان فى إهداء الثلاث نقاط لمنتخب بلادهما، ويحسما تأهله للدور الثانى من البطولة كأول فريق يحقق ذلك الإنجاز، بينما ودع منتخب ألبانيا البطولة.



أحداث المباراة


جاء الشوط الأول بمستوى ضعيف للغاية، ولم تشهد أحداثه أى خطورة تذكر على المرميين، وفشل لاعبو فرنسا فى تهديد مرمى ألبانيا، وكانت أبرز فرصهم الرأسية التى سددها أوليفييه جيرو برعونة لتمر بعيداً عن المرمى.



وكاد منتخب ألبانيا يسجل هدف التقدم عن طريق إرمير لينيانى، الذى سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، وصلته من ركلة ركنية، ولكنها ارتطمت بالمدافعين، وتحولت إلى ركنية أخرى، ليخرج الشوط الأول دون أى تسديدة مباشرة على المرمى، وتكون تلك المرة الأولى التى يتحقق فيها ذلك منذ مباراة فرنسا ورومانيا فى يورو 2008.

وتعرض جيرو لموقف طريف بعدما سقط حذائه الأيسر من قدمه، ليضطر للخروج من الملعب، وارتداء الحذاء، قبل أن يعود للمباراة من جديد.

2


ومع بداية الشوط الثانى، حاول المنتخب الألبانى تشكيل ضغط هجومى على فرنسا، وكان قريباً من تسجيل الهدف الأول، ولاحت فرصة خطيرة لمنتخب ألبانيا فى الدقيقة 52 من زمن المباراة، إلا أن رأسية ليديان ميموشاى اصطدمت بالقائم، قبل أن تتحول لضربة مرمى، بعد اصطدامها برأس أحد مهاجمى ألبانيا.




بهذه النتيجة يتصدر المنتخب الفرنسى ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب سويسرا صاحب المركز الثانى بـ 4 نقاط، فيما يحتل منتخب رومانيا المركز الثالث بنقطة واحدة، وأخيراً ألبانيا فى ذيل الترتيب بدون أى نقاط، ويودع البطولة.

يشار إلى أن ابتلال أرضية الملعب نتاج هطول الأمطار كانت من أبرز العوامل المؤثرة على أداء اللاعبين وعدم ظهورهم بالمستوى المأمول، حيث تسببت فى سقوطهم أرضاً أكثر من مرة.


أخبار متعلقة..


يورو 2016.. التعادل السلبى يحسم الشوط الأول من مواجهة فرنسا وألبانيا

يورو 2016.. التشكيل الرسمى لمباراة فرنسا وألبانيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة