رئيس العربية للتصنيع: نستهدف تصنيع عربات قطارات الدرجة الثالثة بنسبة 100%

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 03:22 م
رئيس العربية للتصنيع: نستهدف تصنيع عربات قطارات الدرجة الثالثة بنسبة 100% الفريق عبدالعزيز سيف الدين
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن الدولة حريصة على زيادة نسبة التصنيع المحلى فى المشروعات التى تنفذها، مشيراً إلى أن مصنع مهمات السكك الحديد "سيماف" تعاونه نحو 10 مصانع تابعة للهيئة فى تصنيع تعاقد وزارة النقل مع الهيئة لتصنيع، وتوريد 320 عربة مكيفة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، لافتاً إلى أن المشروع يشغل نحو 100 ألف عامل، حيث أن هناك 100 مصنع، وشركة يعملون مع "العربية للتصنيع" بالمشروع، وأن المصنع الواحد يعمل به قرابة ألف عامل.

وأضاف رئيس "العربية للتصنيع"، فى تصريحات صحفية على هامش استقباله الدكتور جلال سعيد، وزير النقل اليوم الثلاثاء بمقر الجهاز التنفيذى لـ"الهيئة"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الهيئة فى لقاء سابق بالوصول لتصنيع عربة قطارات السكك الحديدية بالدرجة الثالث لنسبة 100%، لافتاً إلى أن ذلك له عظيم الأثر لتوفير العملة الصعبة، وتشغيل آلاف الشباب بدلاً من "الجلوس على المقاهى".

ولفت "سيف الدين" إلى أن التصنيع المحلى الكامل لا يأتى على حساب الجودة، قائلاً: "المنتجات تكون بقدرات عالية جداً بالتكامل، والتعاون مع شركائنا المحليين والأجانب، لكى يخرج المنتج يليق بأن يحمل اسم صنع فى مصر".

من جانبه، وصف وزير النقل تعاقد توريد العربات لـ"السكك الحديدية" بـ"أكبر عقد" وقع بين الجانبين، وأنه يهدف لتوطين الصناعة العالمية بمصر إضافة للقدرات الكبيرة التى تمتلكها مصانع "العربية للتصنيع"، لافتاً إلى أن التعاون بين الجانبين يهدف لتطوير أسطول قطارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى الدرجتين الثانية والثالثة.





موضوعات متعلقة..


- تفاصيل لقاء رئيس العربية للتصنيع ووزير النقل.. الجانبان يبحثان مشروعات السكك الحديدية.. ومسئول مصنع سيماف يستعرض قدرات الهيئة فى تصنيع القطارات.. ويكشف: تسليم 13عربة مكيفة قريبا.. وتطوير 145عربة مميزة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة