الصحافة الإيرانية: حكومة روحانى تعتذر بسبب المرتبات العالية.. اعتداء أورلاندو يصب فى صالح ترامب.. والمتشددون يشنون هجوم على ظريف بسبب لقاء كيرى بأوسلو

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 12:36 م
الصحافة الإيرانية: حكومة روحانى تعتذر بسبب المرتبات العالية.. اعتداء أورلاندو يصب فى صالح ترامب.. والمتشددون يشنون هجوم على ظريف بسبب لقاء كيرى بأوسلو الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جوان: المتشددين يشنون هجوم على ظريف بسبب لقاء كيرى بأوسلو


هاجمت الصحف المتشددة وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف بسبب لقاءه بنظيره الأمريكى جون كيرى فى العاصمة النرويجية أوسلو، بهدف متابعة تطبيق الاتفاق النووى الذى أبرمته طهران مع الدول الست الكبرى العام الماضى.

الصحافة الإيرانية (1)

ووفقا لصحيفة جوان المتشددة التابعة للحرس الثورى، أنه عقد حتى الآن أكثر من 50 لقاء رسمى وغير رسمى بين وزير الخارجية الإيرانى ونظيره الأمريكى قبل وبعد الاتفاق النووى، وكان آخر لقاء بينهما على هامش جماعة الاتصال الدولى السورية فى فيينا وأكد كيرى فى هذا اللقاء على عدم معارضة بلاده تعاون البنوك الأجنبية مع إيران.

وأشارت الصحيفة فى تقرير عن راديو فرنسا إلى الاقتصاد المتدهور فى إيران، وسفر مسئولين ونواب أجانب بهدف توقيع اتفاقيات تجارية إلا أنه لم يتم حتى الآن استثمارات فى هذا البلد.

وحتى بعد رفع العقوبات لاتزال هناك مصارف لم تستطيع التعاون بما فيه التبادل المالى والمصرفى مع إيران خشية العقوبات.

اعتماد: حكومة روحانى تعتذر بسبب الراتبات العالية


اعتذرت حكومة روحانى عن قضية أثارت جدلا كبيرا فى المجتمع الإيرانى، وهى قضية المرتبات المرتفعة جدا بعد أن كشفت وسائل إعلام عن تقاضى مدراء رواتب خيالية.

الصحافة الإيرانية (2)

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم حكومة روحانى محمد باقر نوبخت، الذى قال "نعتذر للإيرانيين على قضية الراتبات العالية، ونطمئن الجميع أنه لن نسمح باستغلال القانون".

ومنذ أسابيع أثارت قضية ظهور مستندات على شبكات التواصل الاجتماعى وتطبيق تلجرام الشهير فى إيران، تفيد بتقاضى بعض العاملين فى الدولة "مرتبات خيالية" لا تتناسب مع الوضع الاقتصادى المتدهور، غضب الإيرانيين.

وأمر رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى ديوان الحسابات بالتحقيق فى رواتب عالية جدا فى المجلس، فيما حذر مركز البحوث فى البرلمان من أن غالبية المصارف فى البلاد على وشك الإفلاس.

وقال رئيس ديوان الحسابات فى إيران أمين حسين رحيمى، إن لاريجانى أوعز بفتح تحقيق، مرجحا أن يقدم الديوان إلى المجلس قريبا تقريرا شاملا حول أوضاع الرواتب.

ولفت إلى أسباب لسداد الرواتب العالية، مشيراً إلى أن نظام سداد الرواتب فى البلاد يختلف باختلاف الأجهزة، فبعضها مشمول بقانون الخدمات فى البلاد، وبعضها الآخر ليس مشمولا به.

ابتكار: اعتداء أورلاندو يصبح فى صالح ترامب


اعتبرت صحيفة ابتكار الإصلاحية أن حادث أورلاندو الإرهابى الذى وقع فى ملهى المثليين الليلى، ذريعة لصعود اليمين المتطرف فى أمريكا، وقالت إن ترامب ممثل اليمين المتطرف فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة ومثل هذه الحوادث ستصب فى مصلحته.

الصحافة الإيرانية (3)

وقالت إن ترامب هو الرابح فى هذه اللعبة وكان بحاجة لهذا الحادث، وأضافت أن الآن من الممكن أن يقول ترامب أن ما يقوله عن المسلمين صحيح، والشعب الأمريكى الغاضب سيصطف خلفه ويدعمه.

ورأت الصحيفة أن هذا الحادث من الممكن أن يجعل الشعب الأمريكى الغاضب من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمتخوف على وضعه فى المستقبل، يلتف حول أحد المرشحين.


موضوعات متعلقة..


الصحافة المصرية: بعد تأكيد «السيسى» الإفراج عن دفعة جديدة.. فحص ملفات سجناء الرأى وعرضها على الرئيس.. براءة بطلة «سيب إيدى» من تهمة ممارسة الدعارة.. وطلاب الثانوية يتواصلون مع "الفيس" لتسهيل الغش"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة