السيسي يدعو نظيره الأوغندى لزيارة القاهرة.. ويؤكد انفتاح مصر على إفريقيا

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 04:54 م
السيسي يدعو نظيره الأوغندى لزيارة القاهرة.. ويؤكد انفتاح مصر على إفريقيا الرئيس عبد الفتاح السيسى وهنرى أوريم اوكيلو وزير الدولة الأوغندى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم هنرى أوريم اوكيلو وزير الدولة الأوغندى للعلاقات الدولية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالمبعوث الأوغندى، وطلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الأوغندى موسيفينى، كما طلب نقل تهانيه على فوزه بولاية رئاسية جديدة، مشيداً بما يمثله من قيادة تاريخية حكيمة فى القارة الإفريقية.

ووجه الرئيس السيسى الدعوة إلى الرئيس الأوغندى موسيفينى لزيارة مصر، معرباً عن حرصه على القيام بزيارة إلى أوغندا.

وأشاد الرئيس بعلاقات الأخوة المتميزة التى تربط بين مصر وأوغندا، مشيراً إلى ما توليه مصر من اهتمام لتطوير العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

وأكد الرئيس انفتاح مصر على إفريقيا فى جميع المجالات، مشيراً إلى سعى مصر نحو تنمية وتطوير العلاقات مع كافة أشقائها الأفارقة، لاسيما فى ضوء التحديات التى تواجهها القارة فضلاً عن متطلباتها التنموية والتى تدفع نحو المزيد من الحوار البنّاء والتعاون ونبذ كافة أشكال الخلاف من أجل تحقيق صالح الشعوب الإفريقية.


وأضاف المتحدث الرسمى أن الوزير الأوغندى نقل تحيات وتقدير الرئيس موسيفينى للرئيس السيسي، مشيراً إلى العلاقات التاريخية القوية والمتميزة التى تجمع بين مصر وأوغندا اللتين يربطهما وادى النيل برباطٍ وثيق. وأعرب الوزير الأوغندى عن اهتمام بلاده بتعميق تعاونها مع مصر فى مختلف المجالات.


وأشاد الوزير بالجهود المصرية المبذولة لإرساء دعائم السلام والاستقرار فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، ولاسيما فى ليبيا. وثمن الوزير الأوغندى كذلك دور مصر فى مكافحة الإرهاب، وبجهود القوات المسلحة لمواجهته فى سيناء، مؤكداً إدانة بلاده لكافة أشكال العنف والإرهاب ضد مصر أو أية دولة أخرى.

وأكد الرئيس السيسي، على أن نهر النيل يمثل إطاراً تعاونياً وتنموياً بين دول الحوض ويتعين العمل المشترك من أجل تعظيم الاستفادة من موارده المائية، والمساهمة فى تحقيق آمال وطموحات الشعوب الافريقية فى الحياة والتنمية، وذلك دون الإضرار بمصالح أى طرف.



 الرئيس عبد الفتاح السيسى وهنرى أوريم اوكيلو وزير الدولة الأوغندى (1)

 الرئيس عبد الفتاح السيسى وهنرى أوريم اوكيلو وزير الدولة الأوغندى (2)



موضوعات متعلقة..


- وزير الكهرباء يقدم للسيسي تطورات المفاوضات مع روسيا بشأن عقود محطة "الضبعة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة