السكة الحديد ترفع تقريرا لوزير النقل بتحريك أسعار التذاكر والاشتراكات من 10 إلى 20% أول يوليو.. الزيادة الجديدة تحقق 2.3 مليار جنيه سنويا.. و"جلال سعيد" لـ"اليوم السابع": "لسة ما أعلناش حاجة"

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 04:45 ص
السكة الحديد ترفع تقريرا لوزير النقل بتحريك أسعار التذاكر والاشتراكات من 10 إلى 20% أول يوليو.. الزيادة الجديدة تحقق 2.3 مليار جنيه سنويا.. و"جلال سعيد" لـ"اليوم السابع": "لسة ما أعلناش حاجة" سكة حديد مصر - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت هيئة السكة الحديد تقرير إلى الدكتور جلال سعيد وزير النقل لزيادة أسعار تذاكر القطارات بأنواعها المختلفة سواء المكيفة أو المميزة والمطورة الخاصة بمحدودى الدخل، بجانب تحريك أسعار الاشتراكات بكافة أنواعها، بحيث يتم تطبيق الزيادات الجديدة التى تضمنها تقرير هيئة السكة الحديد ابتداء من أول يوليو المقبل.

وقالت مصادر مسئول بهيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" إن الزيادة المقترحة من قبل هيئة السكة الحديد المتضمنة فى تقريرها المرفوع للوزير تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة بالنسبة للدرجتين الأولى والثانية مكيف والاشتراكات بواقع 20%، وتحريك اسعار تذاكر القطارات المميزة والمطورة أو ما تعرف بالقطارات العادية بواقع 10%.

وأضافت المصادر أن هيئة السكة الحديد ذكرت فى تقريرها أن هذه الزيادة أقرها رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب فى يونيو الماضى، واعتمد خطة زيادة أسعار التذاكر التى تستهدف تحقيق تعادل بين إيرادات السكة الحديد وتكاليف التشغيل، من خلال تطبيق زيادة قدرها 20% على تذاكر القطارات المكيفة والاشتراكات و10% للقطارات المميزة والمطورة لمدة 5 سنوات قادمة تبدأ من أول يوليو المقبل.

وأوضحت المصادر أن هذه الزيادة ستحقق زيادة فى إيراد السكة الحديد خلال العام المالى 2016/2017 قيمتها 2.328 مليار جنيه، فيما سيصل العجز خلال هذا العام بين الإيراد وتكاليف التشغيل إلى 782 مليون جنيه، وفى السنة الثانية 2017/2018 ستحقق زيادة متوقعة بالإيراد قدرها 2.765 مليار جنيه وسيصل العجز إلى 656 مليون جنيه.

ولفتت المصادر إلى أن السنة الثالثة 2018/2019 ستحقق هذه الخطة زيادة بالإيراد قيمتها 3.283 مليار جنيه وسيصل العجز إلى 480 مليون جنيه، وفى السنة الرابعة 2019/2020 ستحقق زيادة بالإيراد قيمتها 3.898 مليار جنيه وعجز 241 مليون جنيه، وفى السنة الخامسة 2020/2021 ستحقق زيادة بالإيراد 4.629 مليار جنيه بينما سيصل العجز إلى 76 مليون جنيه.

وأشارت المصادر أن وزير النقل رفع تقرير مذكرة هيئة السكة الحديد إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وينتظر التصديق على هذه الزيادات من قبل رئيس الوزراء من أجل البدء فى تطبيقها ابتداء من أول يوليو المقبل.

وأكد مصدر مسئول بالسكة الحديد أن هذه الزيادات تم إقرارها من قبل رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، ومن حق السكة الحديد قانونا تطبيقها بدون الحصول على موافقات جديدة، وأنه تم رفعها مجددا لرئيس الوزراء الحالى للتصديق عليها مرة أخرى نظرا لحساسية قرار تطبيقها، وأن الاتجاه الغالب هو تطبيقها من أول يوليو المقبل، وقد توجهت "اليوم السابع" إلى الدكتور جلال سعيد وزير النقل للحصول على رده فاكتفى بالقول: "إحنا لسة ما أعلناش حاجة".


موضوعات متعلقة..


- "السكة الحديد" تعلن انخفاض معدل حوادث القطارات خلال 4 شهور بنسبة 100%.. الهيئة: أبريل الأقل بـ12حادثة والعنصر البشرى يتحمل مسئولية 90%.. رضا أبو هرجة:التراجع نتيجة النظام الجديد والرقابة على السائقين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة