تأجيل أولى جلسات دعوى بطلان قرار الحكومة بالعمل بالتوقيت الصيفى لـ 28 يوليو

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 01:13 م
تأجيل أولى جلسات دعوى بطلان قرار الحكومة بالعمل بالتوقيت الصيفى لـ 28 يوليو محكمة القضاء الادارى-أرشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات الدعوى المقامة من محمد عبد الوهاب المحامى، بصفته وكيلا عن عبد الحميد محمد محمد، والتى يطالب خلالها بوقف تنفيذ قرار العمل بالتوقيت الصيفى، لجلسة 28 يوليو المقبل .

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 50119 لسنة 70 قضائية، كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بصفتهم، حيث ذكرت أن العمل بالتوقيت الصيفى يؤدى إلى العديد من المشكلات عند تطبيقه فى الوقت الذى لم يثبت فيه أنه يوفر الطاقة، طبقا لما صرح به وزير الكهرباء من قبل بأن التوقيت الصيفى لم يخفف أزمة الكهرباء.

وأضافت الدعوى أن القرار يزيد من المخاطر الصحية نتيجة لارتفاع عدد الأزمات القلبية التى تصيب الأفراد خلال العمل به ونتيجة لتغيير الساعة البيولوجية مرتين فى العام، كما يسبب ارتباكا في مواعيد العمل الرسمية وارتباكا في حركة النقل والطيران والسكك الحديدية.

وأوضحت الدعوى أن القرار جاء مخالفا لنصوص المواد 27،28،167 من الدستور، حيث انه صدر بالمخالفة لصريح القانون في اعتبار بداية التوقيت يوم 7 يوليو 2016 بدلا من 29 إبريل 2016.


موضوعات متعلقة..


اليوم.. أولى جلسات دعوى بطلان قرار الحكومة بالعمل بالتوقيت الصيفى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يا خسارة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السند

فين المجلس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة