مفاجأة.. إعلانات "قطونيل" مستمرة رغم قرار جهاز حماية المستهلك

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:35 م
مفاجأة.. إعلانات "قطونيل" مستمرة رغم قرار جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم قرار حماية المستهلك، بوقف عدد من الإعلانات التى بدأت عرضها مع بداية شهر رمضان، بداعى أنها تخدش الحياة، إلا أن المشاهدين فوجئوا أن بعض الإعلانات التى صدر قرار بوقفها مازالت تذاع، والبعض الآخر توقف بالفعل، وبدأت الشركة المنتجة للإعلان، تعرض نسخا أخرى من إعلاناتها.

إعلان "قطونيل" والذى كان ضمن قائمة الإعلانات الممنوعة، لما به من إيحاءات جنسية فى جزء منه، الأمر الذى أدى لمنعه، ورغم ذلك استمر الإعلان حتى اليوم، وأيضا إعلانات "دايس"، صدر لها قرار بالوقف، ورغم ذلك استمرت فى العرض على بعض القنوات الفضائية.

على جانب آخر، توقف بشكل واضح الإعلان الشهير بـ"الداندو"، والذى أثار جدلا كبيرا منذ عرضه، بداعى أن به معلومات خاطئة، وأيضا تضمنه لفظا يحمل إيحاءً جنسيا، حيث رأت الشركة، طرح إعلانات بنفس فكرة الأطفال التى تتحدث فينا بينهما على طريقة الكبار.

وقف إعلانات واستمرار أخرى، يطرح العديد من التساؤلات حول جدية القرار الذى صدر من حماية المستهلك، ومدى تنفيذه، وما هى الضوابط المطلوب توافرها، لعمل إعلان يبعد عن الإيحاءات الجنسية والعنف، وأيضا المعلومات الخاطئة، ولماذا توقفت إعلانات، واستمرت أخرى، رغم قرار الوقف.


موضوعات متعلقة..


- حماية المستهلك: أوقفنا الإعلانات المسيئة جنسيا والمستخدمة للأطفال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة