قدم طلبك لمتحف "فان جوخ"..واحصل على لوحة "أزهار اللوز" على جدران غرفتك

الإثنين، 13 يونيو 2016 09:20 م
قدم طلبك لمتحف "فان جوخ"..واحصل على لوحة "أزهار اللوز" على جدران غرفتك لوحة فان جوخ على الحائط
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هل ترغب فى الفوز بلوحة "أزهار اللوز"؟ على ورق حائط، ما عليك إلا وضع ورقة فى صندوق الملاحظات عند مدخل الخروج، لإعلامنا إن كنت ترغب فى الفوز بها على خلفية حوائطكم".

هذا الإعلان أطلقه متحف الفنان الهولندى فينسنت فان جوخ، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حيث قدم فرصة لزائريه أن يفوز واحداً منهم بمجموعة من ورق الحوائط مجاناً، عليها رسمه "تفتح أزهار اللوز" التى رسمها فان جوخ، و قام بتنفيذها شركة BN لورق الحائط، كدعاية لها.

وأعلن المتحف أن المسابقة سارية حتى 30 يونيو، وسيتم اختيار فائز واحد للفوز بها، عن طريق القيام بسحب ورقة عشوائية من ورق المشاركين فى السحب، ومن المقرر أن يحدد الفائز بعد فوزه أى من الأحجام الأربعة لورق حائط أزهار اللوز، والمتوفرة فى متجر المتحف، تناسبه.

و لوحة أزهار اللوز، هى لوحة من ضمن مجموعة تصور أزهار اللوز وتفتحها، رسمها "فان جوخ" فى الأعوام ما بين 1888 و 1890، فى جنوب فرنسا، وهى أعمال تعكس الانطباعية، وهى مدرسة فنية ظهرت فى القرن التاسع عشر، تعتمد على نقل الواقع والطبيعة كما تراه العين المجردة دون تغيير فيه أو وضع تخيلات الفنان، ومعظم هذه الأعمال تم تنفيذها فى الهواء الطلق، فهى تنقل انطباع الفنان عن المناظر الطبيعية التى يراها دون تفاصيل.

ورسم الفنان الهولندى هذه اللوحة الزيتية عام 1890، والتى يبلغ أبعادها حوالى 73.5 سم و 92 سم، فى وقت آخر الشتاء و بداية الربيع، حيث كانت رقائق الثلج على فروع الأشجار فى نفس الوقت الذى تتفتح فيه الأزهار.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. محمد على كلاى ضيف محبب فى الفن التشكيلى.. وأمريكا تحول بيته لمتحف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة