حتى يتم الانتهاء من تمرير القوانين..

رئيس البرلمان يطالب رؤساء اللجان بعدم عقد اجتماعاتهم أيام الجلسة العامة

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:35 م
رئيس البرلمان يطالب رؤساء اللجان بعدم عقد اجتماعاتهم أيام الجلسة العامة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الدستور أكد على ضرورة الانتهاء من عدد من القوانين خلال دور الانعقاد الأول للمجلس، مشيرا إلى أن عدم حضور النواب لن يمكننا من تمريرها.

وطالب رئيس المجلس من رؤساء اللجان النوعية عدم عقد اجتماعات للجان فى الأيام التى تشهد جلسات للمجلس، مشيرا إلى أن مشروعى تعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، وتعديل قانون النقابات العمالية معلقة على الموافقة النهائية منذ ثلاثة أسابيع لعدم اكتمال نسبة الثلثين المطلوبة للموافقة عليهما.

ووجه حديثه للنواب، قائلا: "هل نطبق نص اللائحة التى تقضى بإسقاط عضوية النائب الذى يتغيب ثلاث جلسات بدون عذر" لافتا إلى وجود قانونين معلقين منذ ثلاثة أسابيع".


وتابع قائلا: "أعلم أن ظاهرة الغياب فى المجالس النيابية ظاهرة عالمية لكن الدستور المصرى استوجب شرطا أساسيا بموافقة الثلثين ولا سبيل من الفكاك من النص إلا بالالتزام بالدستور"، وعندما طالب النواب من رئيس المجلس تطبيق اللائحة، رد الدكتور عبد العال قائلا: "إن الالتزام الأدبى بالحضور يتفوق على تطبيق نصوص اللائحة".

وقال مازحا: "نعدل النص فى اللائحة ويكون الغياب أكثر من ثلاث جلسات يؤدى لإسقاط العضوية، وأضاف الحضور فى الجلسة معقول والمجالس السابقة كانت تتمرر قانون بـ25 نائبا".



بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة مشاكل المياه والصرف الصحى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة