السادات يعلن حل أزمة دخول "التيار الديمقراطى" للبرلمان بموافقة رئيس النواب

الأحد، 12 يونيو 2016 02:04 م
السادات يعلن حل أزمة دخول "التيار الديمقراطى" للبرلمان بموافقة رئيس النواب النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، انتهاء أزمة حضور ممثلين التيار المدنى بعد موافقة د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب على دخولهم ليشاركوا فى اجتماع اللجنة يوم الثلاثاء للاستماع إليهم بشأن عدد من المطالب الخاصة بهم.

وقال السادات، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، إن د. نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج ستحضر إلى لجنة حقوق الإنسان الأسبوع الجارى للتباحث بشأن بعض الموضوعات الملحة والمتعلقة بعمل اللجنة وفى مقدمتها شئون المصريين فى الخارج.

وأضاف السادات: أن اللجنة طلبت دعوة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى للجنة، إلا أن الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة اعترض على ذلك باعتبار أن ذلك يعد تداخلا فى عمل اللجنة التى يترأسها.

وهو ما علق عليه النائب حسام الرفاعى، عضو اللجنة، بتشديده على أهمية تحديد المهام التى تعنى بها اللجنة والموكلة إليها وتفعيلها، قائلا: " احنا عاملين زى إللى رقصنا على السلم، فبمنطق أعضاء اللجنة هناك أمور عديدة مشتركة مع جميع لجان المجلس ولابد من أعمال المشاركة فيها، لكن من يوجه الموضوع ضد لجنة حقوق الإنسان لا يرى ذلك". وأضاف الرفاعى" إما نشوف شغلنا أو نتوزع على باقى اللجان".

فعلق السادات بتأكيده أنه تقدم بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أوضح فيها وجود نقاط عمل مشتركة بين لجنة حقوق الإنسان وعدد من اللجان النوعية بالمجلس، لافتا إلى أنه سيكون هناك اجتماعا مع رئيس المجلس بعد غد الثلاثاء لمناقشة هذه المذكرة.

ولفت السادات إلى أن اللجنة أصبح لها حاليا ايميل خاص بها للمخاطبات وإيميل آخر خاص بالشكاوى معتمدين من المجلس، وأن خدمة الفاكس المباشر للجنة ستتوفر قريبا لتسهيل عملية التواصل المباشر مع مختلف الجهات والمواطنين، واستقبال شكواهم.


موضوعات متعلقة..


- لجنة حقوق الإنسان تبحث اليوم منع دخول وفد التيار الديمقراطى للبرلمان












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة