"التعاون الدولى": برنامج الوزارة والقروض والمنح محور لقاء "اقتصادية النواب"

الأحد، 12 يونيو 2016 08:00 ص
"التعاون الدولى": برنامج الوزارة والقروض والمنح محور لقاء "اقتصادية النواب" الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إنها ستعرض برنامج الوزارة (2016-2018) أمام لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، صباح اليوم الأحد، وذلك فى إطار مناقشة اللجنة لبيانات وزراء المجموعة الاقتصادية فى ضوء برنامج الحكومة، والذى وافق عليه مجلس النواب.

وأضافت نصر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنها ستركز خلال الاجتماع على توضيح دور الوزارة فى إدارة العلاقات مع منظمات التعاون الاقتصادى والمنظمات التمويلية الإقليمية والدولية.

ومن المقرر أيضا أن تناقش الوزيرة مع اللجنة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 181 لسنة 2016 بالموافقة على مذكرة الاتفاق بشأن برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء والموقعة فى الرياض بتاريخ 20/3/2016 بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

ونوهت نصر إلى أنها ستعرض على أعضاء اللجنة متابعة اتفاقيات القروض والمنح بدءًا من ضمان دراسات الجدوى وقدرة المشروعات على السداد مروراً بالمتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات وإزالة العقبات التى تواجهها للإسراع بمعدلات السحب من التمويل.

وأشارت الوزيرة إلى أن العرض الذى ستقدمه سيشمل المبادئ العامة التى تحكم عمل الوزارة، ومؤشرات الأداء وإجراءات تطوير الوزارة، والإجراءات التى تم اتخاذها لتفعيل دور الوزارة لتنفيذ مهامها.


موضوعات متعلقة..


- "التعاون الدولى" تعرض مشروع معالجة مياه شرق التفريعة على الصندوق الكويتى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة