"يورو 2016".. حصاد أول ليالى المتعة.. انطلاق البطولة وسط مخاوف أمنية.. فرنسا تنجو من خرسانة رومانيا.. باييه يُنقذ الديوك.. افتتاح مبهر بحضور هولاند ومارادونا.. و تساؤلات حول غياب إنفانتينو

السبت، 11 يونيو 2016 01:32 ص
"يورو 2016".. حصاد أول ليالى المتعة.. انطلاق البطولة وسط مخاوف أمنية.. فرنسا تنجو من خرسانة رومانيا.. باييه يُنقذ الديوك.. افتتاح مبهر بحضور هولاند ومارادونا.. و تساؤلات حول غياب إنفانتينو احتفال فرنسا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسم المنتخب الفرنسى البسمة على الجماهير التى تواجدت فى ملعب "سان دونى" بتحقيق انتصار عصيب على رومانيا بنتيجة 2-1 فى افتتاح يورو 2016 ضمن المجموعة الأولى وسط تكثيف أمنى من الشرطة الفرنسية خوفا من وقوع أى أعمال إرهابية.

أول فوز لمستضيف اليورو


تعتبر هذه المرة الأولى التى يفوز فيها البلد المضيف خلال افتتاح البطولة منذ 16 عاما، حيث يعود آخر فوز لمنتخب مستضيف فى الافتتاح عندما فاز بلجيكا على السويد 2-1 فى يورو 2000.

حفل افتتاح يورو 2016


سبق المباراة حفل افتتاح رائع ا استمر لمدة 10 دقائق بغناء من المغنية السويدية لارسون، والموسيقى دافيد جيتا، بحضور الرئيس الفرنسى فرانسو هولان وبعض المسئولين من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، كما تواجد الأسطورة الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا برفقة صديقته.


1


السؤال الذى طرح نفسه خلال عرض الشخصيات التى حضرت المباراة هو غياب جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن حفل الافتتاح، بالرغم من تواجده فى حفل افتتاح بطولة "كوبا أمريكا" السبت الماضى فى أمريكا.



انطلقت البطولة وسط مخاوف أمنية بعد مرور سبعة أشهر على هجمات باريس التى أودت بحياة 130 شخصا، لذا كانت الإجراءات الأمنية فى غاية الشدة داخل وخارج الملعب تحسبا لأى ظروف طارئة.

مرت الأمور بسلاسة، وأبدى الجمهور المتواجد فى الملعب سعادته للتواجد فى هذه المناسبة النادرة، وتواجد الأطفال بشكل لافت والبهجة تظهر على ملامحهم.

فرنسا الأكثر استضافة للمباريات


منتخب فرنسا أصبح الآن أكثر منتخب لعب مباريات على أرضه فى تاريخ اليورو (8 مباريات).

أهداف مباراة فرنسا ورومانيا


المنتخب الفرنسى افتتح أهداف المباراة عن طريق أوليفييه جيرو فى الدقيقة 58، لكن بوبدان ستانسو التعادل من ركلة جزاء فى الدقيقة 65، قبل أن يسجل ديمترى باييه هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء بتسديدة رائعة.



أرقام من مباراة فرنسا ورومانيا


1- ديميترى باييه هو أول لاعب فرنسى يسجل هدف ويصنع آخر فى مباراة فى اليورو منذ تييرى هنرى فى 2000، ضد التشيك، كما أنه ثالث لاعب من وستهام يسجل فى اليورو، بعد جيف هيرست (إنجلترا) فى 1968 وتريفور بروكينج (إنجلترا) فى 1980.

2- فرنسا هو المنتخب الوحيد الذى ارتكب ركلة جزاء فى كل من نسخ اليورو الـ5 منذ 2000 (8 ركلات)، كما أنه بات أكثر منتخب يحتسب عليه ركلات جزاء فى تاريخ اليورو بالتساوى مع ألمانيا برصيد 9 ركلات.

3- كينجسلى كومان أصبح أصغر لاعب يلعب مع منتخب فرنسا فى بطولة كبرى (19 سنة و362 يوم).


2


4- أوليفييه جيرو (آرسنال، 2016) هو ثانى لاعب من الدورى الإنجليزى يسجل الهدف الأول من نسخة اليورو، بعد ألان شيرر (بلاكبيرن، 1996)، كما أنه أوليفييه جيرو هو ثانى لاعب فرنسى يسجل الهدف الأول من نسخة اليورو، بعد ميشيل بلاتينى (1984).

5- فرنسا عادل المنتخب الإسبانى فى عدد الأهداف المسجلة فى تاريخ اليورو برصيد 50 هدفا ليكون فى المركز الثالث خلف ألمانيا (65) وهولندا (57).

تصريحات بعد المباراة


قال ديديه ديشامب، المدير الفنى للمنتخب الفرنسى: "كنا نعلم أن مواجهة المنتخب الرومانى ستكون صعبة، وليست سهلة كما توقع البعض، كما أن المباريات الافتتاحية ليست سهلة أبداً، كانت هناك العديد من الأخطاء التى وقع فيها لاعبى المنتخب بجانب قدرة المنتخب الرومانى على الدفاع بجدارة التى أخرت الفوز للنهاية".

بوجبا قال: "البدايات دائما ما تكون صعبة، الأهم الآن أننا فوزنا، وعلينا أن نستعد للمباريات القادمة لأنها ستكون أصعب، كنا نعلم أننا سنواجه منتخبا قويا، وهو ما حدث بالفعل، نحن استحققنا الفوز، واتمنى تحسن الأداء فى المباريات المقبلة".


3


من جانبه قال مدرب رومانيا: "اللعب فى مثل هذه الأجواء مذهل، أنا حزين على الخسارة لأننا قدمنا فعلاً أداء رائع".

وقال باييه: "نحن كنا الطرف الأفضل فى المباراة، لكن الضغط كان كبيرا على اللاعبين لذلك ظهر المنتخب بهذا الأداء".

وكشف اللاعب عن سبب الهدف، قائلا: "الحارس فشل فى التعامل مع الكرة لأنه لم يرانى خلال تسديد الكرة بسبب تواجد لاعب أمامه، كما أن سرعة الكرة ساهمت فى ظهور التسديدة بهذا الشكل الرائع".

4


باييه نجم مباراة الافتتاح


باييه كان نجم المباراة بجدارة من خلال صناعته هدف فرنسا الأول لجيرو، وخطف هدف الفوز بتسديدة رائعة فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء الذى غادره اللاعب فى النهاية بالدموع فرحا بما قدمه أمام رومانيا خلال المشاركة الأولى له فى تاريخه باليورو.



نجم وستهام بهدفه اليوم رفع رصيده للهدف رقم 4 بقميص الديوك فى 13 مباراة مع منتخب بلاده، والمثير أن الأربعة أهداف التى سجلها بتسديدات من خارج منطقة الجزاء.

5



- لمعرفة جدول مباريات يورو 2016.. اضغط هنا














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة