مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى بالأقصر يستقبل 133 حالة فى أول أسبوع تجريبى

السبت، 11 يونيو 2016 01:37 م
مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى بالأقصر يستقبل 133 حالة فى أول أسبوع تجريبى مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى، وأمراض الكبد بالأقصر، 133 حالة مرضية، خلال أول أسبوع من التشغيل التجريبى للمركز، الذى يضم مركزا للأبحاث.

وتهدف خطة عمل المركز أن تكون الأقصر خالية من فيروس سى، خلال ستة أشهر، وذلك لتحقيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، واستراتيجية الصندوق فى القضاء على فيروس سى، بالوصول بمصر بحلول عام 2020، إلى المستويات العالمية فى نسب الإصابة، والتى تبلغ 2%، وأن تكون نموذجا يحتذى به فى العالم لمكافحة فيروس سى.

ومن جانبه، صرح العميد أكرم النشار، المدير الإدارى والمالى لصندوق تحيا مصر، والذى قام ووفد من إدارة الصندوق بزيارة مركز الأقصر لعلاج فيروس سى وأمراض الكبد، حيث تابع أعضاء الوفد سير العمل بالمركز، ونقل تجربة الإدارة بمستشفى 57357 للعاملين بالمركز، وتطبيق كافة نظم الإدارة بالمستشفى، داخل المركز، الذى بدأ التشغيل التجريبى له، الأسبوع الماضى.

وقال النشار إن المركز يستهدف علاج 12 ألف مريض سنويا، حيث من المقرر أن يستقبل يوميًا من بين 150 و200 مريض، فضلًا عن القيام بحملات التوعية، ويقدم كافة خدماته من تحاليل وفحوصات وعلاج بالمجان، وذلك للوصول بمحافظة الأقصر لمحافظة خالية من فيروس سى.

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، بما يقوم به صندوق تحيا مصر من جهود تهدف للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنينن، بجانب توفير فرص عمل للشباب، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات، مشيرا إلى أن مركز علاج فيروس سى بالأقصر، قد تم تأهيل الفريق الطبى من أطباء وتمريض ليكونوا على أعلى مستوى فى تقديم الخدمة الطبية، فضلًا عن تجهيز المركز بأحدث الأجهزة العالمية، والاستفادة من التجارب الناجحة السابقة، ليكون منارة بحثية وعلاجية على أرض الأقصر، ويقدم خدماته العلاجية على أعلى مستوى.

شارك فى زيارة المركز، الدكتورة ناهد محمد أحمد وكيلة وزارة الصحة بمحافظة الأقصر.


مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى (1)

مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى (2)

مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى (3)



موضوعات متعلقة..


فى إطار تكليفات الرئيس للقضاء على فيروس سى.. "تحيا مصر" يفتتح أول مركز عالمى لأبحاث وعلاج الفيروسات الكبدية بالأقصر.. يقدم خدمات لـ12 ألف مريض فى الصعيد بالمجان.. وتخصيص 100مليون جنيه لعلاج مليون مريض










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة