قنصل مصر فى إيطاليا: مشاركتنا فى بينالى فينسيا مشرفة

السبت، 11 يونيو 2016 05:12 م
قنصل مصر فى إيطاليا: مشاركتنا فى بينالى فينسيا مشرفة فريق عمل مشروع مواجهات حتمية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير أحمد شاهين، القنصل العام لمصر فى ميلانو، إن مشروع "مواجهات حتمية" الذى يمثل مصر فى بينالى فينسيا للعمارة هذا العام، ناجح جداً لأن عناصره الهندسية مكتملة.

وأوضح "شاهين" فى تصريحات خاصة بالفيديو لـ"اليوم السابع"، أن فريق عمل مشروع "مواجهات حتمية" تمكنوا من تقديم هذا العمل باحترافية شديدة ومنظمة، مشيرا إلى أن فكرة المشروع ممتازة أيضا.

ووجه "شاهين" الشكر لكل من ساهم فى هذا المشروع، ليكون وجها مشرفا لمصر وسط مختلف دول العالم.

يشار إلى أن مشروع "مواجهات حتمية" الذى يقدمه الفريق المصرى المكون من المعماريين أحمد هلال، مصطفى سالم وإسلام سالم وجابريل سيتشى ولوكا بورلينجى، يسلط الضوء على القصص والمشاريع المعمارية التى تواجه التحديات والمصاعب فى البيئة العمرانية المصرية، كما يهتم برصد ماذا فعلت العمارة وماذا تفعل وماذا سوف تغير فى الظروف الحالية، حتى وإن لم تكتمل وتتحول إلى منتج يساهم فى التحول، وماذا سوف تفعل أمام المواجهات والتحديات التى تواجهها.

فكرة المشروع تعتمد على خلق محيط فراغى، موضح برحلة داخل الجناح تتيح للزوار اكتشاف النماذج أو القصص بشكل مختلف، فباستخدام مواد بسيطة تبرز القصص المعمارية الناجحة والتى تواجه وتصادم محيطها الملىء بالمواجهات والتحديات الصعبة، وأيضا يتيح الفراغ فى بعض نقاطه الثابتة تناغما وتكاملا بين هذه النماذج وبين التحديات التى واجهتها مما يجعل هذا التناغم أشبه بلغة حوار بين النموذج و قصته.

جدير بالذكر أن مشروع مواجهات حتمية يمثل قصصا ناجحة واجهت ومازالت تواجه بعض الظروف الصعبة، التى أدت إلى تكاتف واشتراك جهود مختلفة بشكل مؤثر ويجعل دور وقدرات العمارة واضحا ومفهوما داخل المجتمع، بجانب رسم خرائط أو توثيق خريطى للتحولات فى كل مشروع حتى تكشف عن المواجهات خلف قصته أو حتى يسلط الضوء على تحديات فى محيطات مختلفة.


موضوعات متعلقة


- ننشر صور مشروع "مواجهات حتمية" بعد اختياره ممثلا لمصر فى بينالى فينيسيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة