سلاح الجو الليبى: نفذنا 150 غارة جوية على داعش غرب سرت خلال شهر

السبت، 11 يونيو 2016 01:44 م
سلاح الجو الليبى: نفذنا 150 غارة جوية على داعش غرب سرت خلال شهر احداث ليبيا - ارشيف
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العميد طيار مختار فكرون أن طيران الليبى التابع لعملية البنيان المرصوص قام بتنفيذ 150 غارة جوية على منطقة "أبو قرين" غرب سرت استهدفت تمركزات ومخازن الذخيرة وآليات لتنظيم داعش الإرهابى واستهداف 7 سيارات مفخخة بواسطة سلاح الجو، وذلك منذ الخامس من مايو الماضى.

وقال "فكرون" فى تصريح صحفى، اليوم السبت، إن سلاح الجو الليبى سيلجأ للطيران العمودى واصفا إياه بـ"الفعال" عن الطائرات المقاتلة خلال معارك قوات البينان المرصوص مع داعش.

وفى سياق متصل، أكدت قوات البنيان المرصوص فى بيان صحفى منذ قليل تصديها لما وصفته بـ"فلول داعش" خلال محاولتها الوصول إلى ميناء ?سرت.

يذكر أن عملية البنيان المرصوص تم إطلاقها فى 12 مايو الماضى لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة سرت الليبية، وهى قوات تتكون من كتائب مسلحة غالبيتها من أبناء مدينة مصراته تحظى بدعم دولى لبسط سيطرتها على المدن الليبية والقضاء على داعش.

يشار إلى أن المجلس الرئاسى الليبى برئاسة فائز السراج تمكن من الوصول إلى العاصمة الليبية طرابلس 30 مارس الماضى ويتخذ من قاعدة أبو ستة البحرية مقرا له، فيما يواصل النائبين على القطرانى وعمر الأسود مقاطعتهم للمجلس الرئاسى.


موضوعات متعلقة..


مقتل 13 وإصابة 40 من قوات "البنيان المرصوص الليبية ضد داعش











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة