بالفيديو والصور.. العطش عرض مستمر خلال شهر رمضان فى المحافظات.. الصرف الصحى يغرق عدة قرى بأسوان والمنيا.. ومناطق بالغربية وكفر الشيخ وبنى سويف والبحر الأحمر بلا مياه شرب.. والجراكن سلاح الأهالى

السبت، 11 يونيو 2016 07:41 م
بالفيديو والصور.. العطش عرض مستمر خلال شهر رمضان فى المحافظات.. الصرف الصحى يغرق عدة قرى بأسوان والمنيا.. ومناطق بالغربية وكفر الشيخ وبنى سويف والبحر الأحمر بلا مياه شرب.. والجراكن سلاح الأهالى ازمه عطش فى المحافظات
المحافظات: هند المغربى– محمد سليمان – محمود مقبول - سيد الخلفاوى - محمد عز - صلاح المسن – حسن عبد الغفار– عماد عرفة - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مركزى طهطا ودار السلام بسوهاج بدون كهرباء.. ومحاولات للحكومة لحل الازمة



تتصدر أزمة مياه الشرب، وانقطاع الكهرباء، المشهد فى عدد من المحافظات، نتيجة الانقطاع المتكرر، مما تسبب فى معاناة المواطنين خاصة فى شهر رمضان مما زاد من حدة الصوم وزيادة المعاناة، ولجأت شركات المياه إلى الدفع بسيارات فناطيس لحل الأزمة، فيما طالب الأهالى بمحاسبة المقصرين.

حيث سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى وسكان محافظة الغربية، ومنطقة الوراقة تحديدا بمدينة المحلة الكبرى بسبب انقطاع المياه المستمر، منذ فترة طويلة دون تحرك أحد من المسئولين، وزاد الأمر تعقيدا بعد دخول شهر رمضان الكريم على الأهالى والبيوت بلا مياه على حد قول الأهالى.

كما سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى وسكان قرية اخناواى التابعة لدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية، بسبب انسداد مواسير الصرف العشوائى بالقرية، وتعرض بيوتهم للغرق التام، وامتلاء الشوارع بالمياه التى تهددهم بالأمراض والأوبئة فى فصل الصيف.
العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(1)

"حسبنا الله ونعم الوكيل"، تلك هى الكلمات التى يطلقها أهالى قرية ريدة التابعة لمركز المنيا بسبب الانقطاع المتكرر لمياه الشرب دون أبداء أسباب ورغم آلاف الشكاوى إلا أن ذلك لم يجد نفعا لتستمر مأساة أهالى القرية مع الانقطاع المتكرر، الذى يكاد يكون شبه يومى لساعات طويلة هذا إلى جانب سوء حالة المياه وتغيير لونها وطعمها.

كما تفاقمت مشكلة المياه الجوفية وطفح الصرف الصحى بشكل غير مسبوق، بقرية جعفر الصادق شمال مركز كوم امبو بمحافظة أسوان، مما يهدد المساكن والزراعات ويهدد بانتشار الأمراض والأوبئة، كما أدى زحف المياه الجوفية على الطريق السريع مصر أسوان، أمام قرية جعفر الصادق لتآكل "الأسفلت" وتكون بركة مياه كبيرة تسببت فى إعاقة الحركة المرورية فى الاتجاهين.
العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(3)

ويعانى سكان فاطمة الزهراء بحى الضواحى بمحافظة بورسعيد، من غرق مساكنهم فى مياه الصرف الصحى، التى اصبحت مشكلة مزمنة منذ سنوات بعد تجاهل المسئولين صرخاتهم لإيجاد حل عاجل لمشكلة الصرف الصحى، وحماية أطفالهم من الأمراض والفيروسات ولدغات الناموس القاتلة.

"جراكن على دواب يجرها الأطفال.. اوانى على رؤوس السيدات.. ملابس تغسل فى مياه الترع.. صنابير تشتاق لقطرات من المياه"، مشاهد مؤلمة تعيشها أكثر من 15 ألف نسمة مقيمين بـ28 عزبة بمناشى أبوصير التابعة لمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف، فعلى مدخل عزبة الطحاوى التابعة لمناشى أبوصير، تجد العشرات من سيدات وبنات القرية يتجمهرون أمام إحدى طلمبات المياه، حاملين الأوانى الكبيرة والجراكن، فى انتظار دورهن للحصول على القليل من المياه االجوفية، وكذلك حال باقة القرى التابعة للمركز.

وتعالت صيحات أهالى العديد من قرى محافظة كفر الشيخ، بسبب نقص مياه الشرب، وعبروا عن استيائهم الشديد من استمرار الأزمة لعدة أيام، دون تدخل من مسئولى شركة مياه الشرب بالمحافظة، وتجاهلهم التام لشكاوى الأهالى وخاصة بقرى "المثلث وأبو دراز والزعفران والبلابسى، والعبد، والكوم الكبير، التابعين لمراكز بلطيم والحامول وسيدى سالم ودسوق وفوة ومطوبس وقلين.
العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(4)

ويعانى أهالى مدينة القصير جنوب البحر الأحمر من تكرارا انقطاع الكهرباء، حيث أرسل الأهالى 100 تلغراف لمجلس الوزراء، ولوزارة الكهرباء، يشكون من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى بالمناطق المختلفة بالمدينة.

ويعانى المواطنون بمراكز قفط فرشوط نجع حمادى دشنا بمحافظة قنا من انقطاع التيار الكهربائى، وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه جارى حل أزمة انقطاع الكهرباء عن العديد من مناطق المحافظة، حيث تم تقليل انقطاع الكهرباء عن عدد من المراكز بعد زيادة الجهد وحل الأعطال فى عدد من المحولات، لافتا إلى أنه تمكن بالتنسيق مع وزارة الكهرباء بالاتفاق على تزويد جهد الكهرباء التى تصل إلى المحولات الرئيسية وتغذى المحافظة بأكملها.
العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(5)

وفى محافظة سوهاج يعيش المواطنون مأساة حقيقية بعد انقطاع المياه والكهرباء عن بعض القرى خاصة فى مركز دار السلام جنوب المحافظة، حيث اتهم المواطنون المسئولين بالتراخى، وشهدت قريتى شطورة وطهطا انقطاع التيار الكهربائى بجانب انقطاع المياه لمدة ثلاثة أيام على التوالى، وبالسؤال عن أسباب العطل فكان نتيجة احتراق محول المدينة الرئيسى، الذى أكد مصدر مسئول بكهرباء طهطا أن سبب الحريق هو قيام أحد العاملين بالكهرباء بالعبث بالمحول دون خبرة كافية، مما نتج عنه احتراقه.

وقال أنور عزالدين بهادر، رئيس لجنة الوفد بسوهاج، وعضو الهيئة العليا للحزب أن الصعيد سقط من حسابات الحكومة بعد أن تركت أهله بلا كهرباء ولا مياه خلال شهر رمضان المبارك، وتسبب قطع الكهرباء فى وجود معاناة كبيرة للأهالى خلال الشهر الكريم، مؤكد أن ما يحدث فى سوهاج من قطع للكهرباء والمياه جريمة يجب أن تحاسب عليها الحكومة، فلا يعقل أن يتم ترك مراكز ومدن وقرى دون كهرباء ولا مياه لمدة 24 ساعة متواصلة، وأن المحافظة بالكامل تعيش فى معاناة وعذاب منذ بداية شهر رمضان.

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(6)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(8)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(9)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(10)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(11)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(12)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(15)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(16)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(17)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(18)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(19)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(20)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(21)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(22)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(23)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(24)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(25)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(26)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(27)

العطش-عرض-مستمر-خلال-شهر-رمضان-فى-المحافظات-(28)


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. ثورة عطش بالمحافظات.. أهالى الخارجة يقطعون الطريق بعد انقطاع المياه.. أراضى"الخريجين"بالسويس فى مهب الريح..سيارات مياه لإنقاذ أهالى الكرور بأسوان..ونائب: انقطاع المياه بالواسطى كارثة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة