بالصور.. تفاصيل 12 ساعة إصلاح للخط الرئيسى لمجارى شبرا الخيمة بعد محاصرتها المنازل 20 يوما.. محافظ القليوبية: مش هنام وفى مواطن زعلان..رئيس شركة المياه: الحل تنفيذ محطة رفع بـ100 مليون جنيه

السبت، 11 يونيو 2016 06:18 م
بالصور.. تفاصيل 12 ساعة إصلاح للخط الرئيسى لمجارى شبرا الخيمة بعد محاصرتها المنازل 20 يوما.. محافظ القليوبية: مش هنام وفى مواطن زعلان..رئيس شركة المياه: الحل تنفيذ محطة رفع بـ100 مليون جنيه اصلاح الصرف الصحى بشبرا الخيمة
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقة أم بيومى بشبرا الخيمة فى القليوبية، كارثة صحية وإنسانية، حيث غمرت مياه الصرف الصحى الشوارع العمومية والداخلية، بل ودخلت إلى المنازل وحاصرت المواطنين بالأمراض والأوبئة ومنعهم من الدخول والخروج من منازلهم.

مواطن لوزير الإسكان: سيب مكتبك المكيف وانزل معانا فى المجارى


حالة من الاستياء الشديد أصابت أهالى منطقة أم بيومى التى تتبع خدمية مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، بسبب سوء شبكة الصرف والطفح المستمر للمجارى، وحلول المسكنات منذ سنوات، على رغم تعهدات المهندس إبراهيم محلب، الذى كان يشغل منصب وزير الإسكان آنذاك، بإنهاء إنشاء محطة رفع أم بيومى بتكلفة 100 مليون جنيه، ومرت عدة سنوات ولم ينفذ الجهاز التنفيذى لمشروعات المياه والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى المشروع، ولم يبال معاناة المواطنين وهلع الأطفال عندما تحاصرهم مياه المجارى داخل منازلهم إلى أنها وصلت داخل حجرات البيوت وغرق عفش الفقراء والبسطاء مما دفعهم للهروب إلى الشوارع والمبيت فى العراء بعد غرق شققهم وعفشهم بمياه المجارى

"اليوم السابع" رصد معاناة المواطنين وعمليات الإصلاح المؤقت على مدار 12 ساعة من جانب شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية برئاسة المهندس مصطفى مجاهد دون أدنى مساعده من شركة مياه الشرب الصرف الصحى بالقاهرة برئاسة المهندس منصور بدوى وغياب تام للمهندس طلعت عبد النبى بدوى رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة والهروب من المسئولية، على الرغم من أن مشكلة خطوط الصرف الصحى بمنطقة أم بيومى واحمد عرابى تابعة لشركة مياه والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى، لأنها المستفيدة من مبالغ اشتراكات المواطنين، فضلا عن وجود أعمال خاصة بالشركة فى شارع أحمد عرابى بشبرا الخيمة وقيام المقاول المنفذ بكسر ماسورة مما أدى إلى انسداد الخط العمومى للصرف الصحى الخاصة بالقاهرة الكبرى دون تدخل فى عمليات الإصلاح أو المساعده بالمعدات أو بالفنيين لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية.

الأهالى تصرخ: مياه المجارى تحاصر بيوتنا


قال الأهالى إن المجارى تطفح دائما دون أى اهتمام من المسئولين بالجهاز التنفيذى التابع لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى، وأكدوا أن هناك حالة من التعنت من قبل مسئولى الجهاز فى القليوبية بعدم تنفيذ مشروع إنشاء محطة الرفع، لخدمة مليون مواطن.

وأكد محمد عبد الجليل، أحد مواطنى أم بيومى، أن المجارى وصلت "طفحت" داخل البيوت وأن أعمدة الإنارة والكابلات الأرضية بها ماس كهربائى طول الوقت، فضلا عن أن الصرف لم يتم تجديده أو البدء فى إنشاء محطة رفع الصرف الصحى منذ أكثر من 3 سنوات، ما جعل المنازل تسبح على مياه الصرف ومهددة بالانهيار فى أى وقت، كما أن السكان مهددون بالإصابة بالأمراض والأوبئة من مياه المجارى.

وأوضح محمود جلال من سكان شارع عمر ابن الخطاب أنهم تقدموا بشكاوى أكثر من مرة، غير أن شركة المياه القاهرة الكبرى والجهاز التنفيذى ترفض حل المشكلة، متعللة بعدم وجود ميزانية وتلقى المسئولية على شركة مياه والصرف الصحى بالقليوبية.

ويقول أحمد الشيخ، من أهالى منطقة أم بيومى، إن "المجارى تحاصر المنطقة بالكامل، وتطفح وتنفجر علينا يوميا، والمياه تدخل علينا البيوت ولا يوجد من ينظر لحالنا واشتكينا مراراً وتكراراً ولأننا غلابة وما لناش ظهر" مسئولى الجهاز التنفيذى فى القليوبية تركونا نسبح فى مياه المجارى فى شهر رمضان.

وقالت زينب مصطفى، ربة منزل من سكان المنطقة، إن "المجارى يوميا مغرقة الشوارع وكمان بتدخل علينا البيوت وتغرق منازلنا فى مياه الصرف وتستمر باليومين أو الثلاثة"، مشيرة إلى أنهم "يتصلون بالمحافظة وشركة الصرف الصحى والمسئولين بالقليوبية لإرسال سيارات الصرف لسحب المياه".

وقال محمود المصرى رئيس مجلس أمناء التعليم الفنى من سكان المنطقة: "الأطفال فى المنطقة أصبحوا مرضى بسبب الحشرات الناتجة عن تراكم مياه الصرف والقمامة والروائح الكريهة التى تطاردنا طوال اليوم، ومسئولو شركة مياه القاهرة الكبرى يعاملوننا على أننا دون البشر وكل مرة تنفجر فيها المجارى لا ترسل لنا السيارات باليومين والثلاثة حتى نشكوا للمحافظة ويقوم المحافظ بتوصية الحى بإرسال سيارات لشفط المياه وسحبها من داخل البيوت.

غياب نواب البرلمان والياقات البيضاء عن مشاكل الاهالى

تساءل أحمد فوزى من سكان منطقة أم بيومى عن سبب غياب نواب قليوب عن مشاكلهم موضحين أن المشكلة تتبع دائرة قليوب وعن غياب أصحاب الياقات البيضاء ومناضلى "فيس بوك"، وأشاروا إلى أن هناك نائب لم يتذكروا اسمه من نواب دائرة شبرا الخيمة حضر وانصرف وتابع عمليات الإصلاح بالتليفون.

وطالب عزت جعفر خبير الرياضيات بسرعة الانتهاء من محطة الرفع مياه الصرف الصحى حتى يتم الانتهاء من خطة تطوير شارع أحمد عرابى بعد ربطة بمحور الطريق الإقليمى "شبرا-بنها"، وكشف جعفر أن مشروع التطوير توقف بسبب مشاكل الصرف الصحى فى منطقة أم بيومى.

محافظ القليوبية يتابع عمليات الإصلاح


وعلى مدار الساعة تابع اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، الذى أكد أنه لم ينم وهناك مواطن زعلان المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية عمليات الإصلاح وكلف محافظ القليوبية المحاسب علاء النادى رئيس حى غرب شبرا الخيمة واللواء البير الفونس رئيس مجلس مدينة قليوب لتذليل كافة العقبات والمعوقات التى تواجه مهندسى وفنيين وعمال شركة المياه خلال عمليات الإصلاح.

تركيب خطوط بديلة لشفط المياه وتصرفها فى البالوعات الرئيسية

وأوضح اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية أن المشكلة تكمن فى تباطئ الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى فى تنفيذ محطة رفع تخدم مليون مواطن فى أم بيومى وشارع أحمد عرابى بشبرا الخيمة.

موضحا أن الجهاز التنفيذى بالقليوبية وشركة مياه القليوبية تتحمل أخطاء الغير، ولكننا نتحرك جميعنا لحل المشكلة من أجل المواطن، موضحا أنه أصدر تعليمات للمهندس مصطفى مجاهد بشراء بدال لرفع مياه الصرف ومد خطوط خارجية بطول 450 متر لسحب مياه المجارى إلى من مأخذ المشكلة إلى مأخذ اخر فى استجابة سريعة لشكوى المواطنين، مؤكدا أن حل المشكلة نهائيا فى سرعة انتهاء انشاء محطة رفع ام بيومى والمخصص لها أرض بمساحة 550 متر مربع بتكلفة إجمالية 100 مليون جنيه، وطالب محافظ القليوبية بتكاتف جهود النواب لدى وزيرى التخطيط والإسكان لسرعة اعتماد تكاليف إنشاء محطة الرفع لحل المشكلة حل جذرى.


رئيس مياه القليوبية حل المشكلة يتكلف 100 مليون جنيه


ومن جانبه قال المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية إنه تم الدفع بـ 9 سيارات تابعة لشركة المياه لسحب مياه المجارى من الشوارع ومن داخل المنازل التى غرقت فى مياه المجارى، موضحا أن الشركة محدودة الإمكانيات ولا تمتلك سوى سيارة نافورى واحدة على مستوى المحافظة، وليس لدى الشركة سيارات مجهزة لكشف الأعطال مثل شركة مياه الصرف الصحى بالقاهرة، وأوضح مجاهد أنه جاء ليتابع بنفسه عمليات الإصلاح مشيرا إلى أنه تم شراء ماكينة بدال للمساهمة فى حل المشكلة مؤقتا لحين انتهاء الجهاز التنفيذى من إنشاء محطة رفع أم بيومى.


62016111622527573771

62016111622527573772

62016111622527573773

62016111622527573774

62016111622527573775

620161116225275737710




موضوعات متعلقة..


- بالصورة.. غرق شوارع شبرا الخيمة بالصرف الصحى والأهالى يستغيثون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة