4 قضايا على طاولة أولى جلسات البرلمان فى رمضان.. تسريب الامتحانات وانقطاع المياه وتفاقم أزمة الصرف الصحى وتعديلات قانون النقابات.. والمجلس يأخذ الرأى النهائى فى مد الدورة النقابية وتحديد سن المعاش

السبت، 11 يونيو 2016 10:00 ص
4 قضايا على طاولة أولى جلسات البرلمان فى رمضان.. تسريب الامتحانات وانقطاع المياه وتفاقم أزمة الصرف الصحى وتعديلات قانون النقابات.. والمجلس يأخذ الرأى النهائى فى مد الدورة النقابية وتحديد سن المعاش الجلسة العامة لمجلس النواب
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد البرلمان أول جلسة عامة له، غدًا الأحد، بعدما انتهى من أخر جلساته فى اليوم السابق لحلول رمضان، وتفرض 4 قضايا نفسها على الجلسة أبرزها تسريب الامتحانات الثانوية العامة، بجانب انقطاع المياه المتكرر فى عدد كبير من المحافظات، بالإضافة إلى تفاقم أزمة الصرف الصحى، ومناقشة تعديلات قانون النقابات العمالية.

وفى البداية، قال النائب السيد الشريف، وكيل البرلمان، إن المجلس سيناقش عدة قضايا خلال الجلسة العامة غدًا، من بينها أخذ الرأى النهائى لأعضاء البرلمان حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1976، بإصدار قانون النقابات العمالية.

وأضاف الشريف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجلسة ستستعرض تقارير للجنة الدفاع والأمن القومى بشأن تعديل قانون الأحوال المدنية، بجانب تقارير عدد من اللجان العامة لطرحها على الجلسة العامة.

وفى السياق ذاته، قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الجلسة العامة للبرلمان ستشهد التطرق إلى قضيتى تفاقم الصرف الصحى فى المحافظات، إلى جانب انقطاع المياه المستمر فة عدد كبير من المناطق، مشيرًا إلى أن هناك طلبات إحاطة كثيرة بشأن انقطاع المياه قدمت من النواب.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الجلسة العامة ستناقش أيضا مشاكل التعليم فى مصر، بسبب تكرار أزمة تسرب امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى نتائج جلسة الاستماع مع وزير التعليم بشأن أزمة التعليم.

فيما قال النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن الجلسة العامة ستأخذ الرأى النهائى حول مادتين فى قانون النقابات العمالية وهو مد الدورة النقابية، وسن المعاش الوارد فى القانون، موضحا أنه كان هناك مطالبات بتعديله.

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه سيتقدم خلال الجلسة العامة بطلب إحاطة حول الإسكان الاجتماعى، ومعاناة بعض المتقدمين لهذا المشروع من عدم وجود تأمينات لديهم، وهو ما يتسبب فى معاناتهم للانتهاء من الأوراق الخاصة بالإسكان.

بينما قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان، حول تفاقم أزمة الصرف الصحى فى محافظات مصر، وخاصة محافظة الإسكندرية.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تفاقم أزمة الصرف الصحى أثرت بشكل كبير على الإسكان فى المحافظة، وهو ما يتطلب تدخل سريع من قبل الحكومة لمواجهة هذه الأزمة، موضحاً أن هناك تقاعس من قبل الأجهزة التنفيذية فى حلها.


موضوعات متعلقة..


وكيل مجلس النواب: اللجنة العامة تجتمع خلال أسبوع لبحث مد دور الانعقاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة