3 أسباب دفعت الهند لحظر خدمة جوجل ستريت فيو.. المخاوف الأمنية أهمها

السبت، 11 يونيو 2016 06:17 م
3 أسباب دفعت الهند لحظر خدمة جوجل ستريت فيو.. المخاوف الأمنية أهمها خدمة جوجل ستريت فيو
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشلت جوجل فى إقناع الحكومة الهندية فى إطلاق خدمة "ستريت فيو"، إذ قالت وزارة الداخلية إنها رفضت طلبًا من جوجل بسبب المخاوف الأمنية، على الرغم من الموافقة المبدئية على الخدمة، إذ حاولت جوجل قبل عدة أشهر إطلاق الميزة التى تتضمن خدمة خرائط تعرض صور 360 درجة بانورامية من الشوارع والمعالم الأثرية والجبال والأنهار، والتى تم إطلاقها لأول مرة فى الولايات المتحدة خلال عام 2007، وكان هناك عدد من الأسباب الأساسية التى دفعت الهند لحظر الخدمة والتى عرضها الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

صعوبة المراقبة


كشف وزير الدفاع الهندى أنه من الصعب على السلطات مراقبة خدمة "جوجل ستريت فيو" عند إطلاقها، ما قد يهدد الأمن القومى، وهو ما يثير قلق الجهات الأمنية، خاصة وأن خدمة جوجل ستريت فيو تقدم صورًا بانورامية للشوارع المختلفة بدقة عالية.

الخرائط


تعد الخرائط من القضايا الحساسة للغاية فى الهند، بسبب النزاعات الحدودية مع العديد من جيرانها، وأشهرها على نزاع منطقة كشمير.

قوانين جديدة


وأشارت بعض التقارير إلى أن التأخير أو التردد فى رفض خدمة ستريت فيو، بسبب مشروع قانون مثير للجدل، لتنظيم خدمات الخرائط، والذى يقترح فرض قواعد جديدة صارمة على نشر الخرائط.


موضوعات متعلقة..



سيارة جوجل الخاصة بصور Street View تصطدم بمهرجان الطماطم فى إسبانيا

بالصور.. تعرف على 7 مميزات لا تعلمها عن خرائط جوجل.. بداية من رحلة عبر الزمن لرؤية تاريخ تطور المناطق.. والبحث من خلال الأماكن القريبة.. ومعرفة أماكن الازدحام.. وقياس طول المسافة بين منطقتين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة